بأحدث التقنيات العالمية.. تدريب أطباء الزقازيق على الجراحات الميكروسكوبية للمخ والمناظير الضوئية

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح أحدث مركز تدريب لأطباء جراحة المخ والأعصاب
رئيس جامعة الزقازيق يفتتح أحدث مركز تدريب لأطباء جراحة المخ والأعصاب

افتتح أ. د. خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق وأ. د. أحمد عناني، عميد طب الزقازيق، رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة الزقازيق، وأ. د. وليد ندا، المدير التنفيذى للمستشفيات، وأ. د. محمود مصطفى رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب،  أحدث مركز تدريب لأطباء جراحة المخ والأعصاب، لصقل مهاراتهم الطبية والجراحية، في مجال الجراحات الميكروسكوبية للمخ، وكذلك جراحات المناظير الضوئية بقسم جراحة المخ والأعصاب، بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق.

ويعد المركز، فريدًا من نوعه، في مصر والمنطقة، ونقلة نوعية في مجال تدريب جراحي المخ والأعصاب، على الجراحات الدقيقة والمعقدة لتأهيل جيل جديد من الأطباء يستطيع المنافسة محليا وإقليميا ودوليا.

ومن جانبه، أشار د. أحمد عناني، عميد كلية الطب، أنه بصدد إنشاء مركز تدريب آخر لجراحات العمود الفقري، على غرار هذا المركز، بالتعاون مع الأقسام المعنية، وكذلك البدء قريبا في تحديث وحدة الجراحات الميكروسكوبية، والتي تعد من أوائل وحدات الجراحات الميكروسكوبية بالجامعات المصرية.

وأوضح أن كلية الطب جامعة الزقازيق، تضع كل هذه الإمكانيات، وكذلك خبرات أعضاء هيئة التدريس فى خدمة الدولة المصرية وترحب بأطباء مصر والدول العربية لتلقي التدريب على أيدي أساتذة الكلية المشهود لهم بالكفاءة على مستوى الوطن العربي وإفريقيا وبأحدث التقنيات العالمية.

وأعرب عناني، عن شكره للدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، على دعمه الكامل لخطة التطوير المقترحة لكلية طب الزقازيق، والمستشفيات الجامعية، وكذلك توجه بالشكر للدكتور وليد ندا، المدير التنفيذى للمستشفيات، والدكتور محمود مصطفى، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب والذى يشهد القسم منذ توليه مسئوليته تطويرًا شاملًا.