محافظ الدقهلية يعتمد تعديل تقسيم أبراج «الياسمين» بحي غرب المنصورة

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية؛ تعديل تقسيم  أبراج الياسمين «التعاونيات سابقا» التابعة لحي غرب المنصورة من أجل الحفاظ على الثروة العقارية بمنطقة التقسيم. جاء ذلك بحضور سماح المحمدي مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة والمهندس محمود طلبة وكيل الإدارة.

وأكد «المحافظ»، أن التعديل جاء من أجل الاستغلال الأمثل للمساحات الموجودة بمنطقة التقسيم من خلال إنشاء مول تجاري مع الإبقاء على المسجد القائم لخدمة قاطني هذه الأبراج وعددها 11 برجًا سكنيًا.

وأشار «مختار» إلى أن الهدف من التعديل الذي تم هو خلق أنشطة اقتصادية تخدم المواطنين المقيمين بهذه الأبراج وتوفير فرص عمل جديده للشباب من خلال إقامة مناطق خدمية.

وأضاف، أتابع عن كثب جميع المناطق التي بها تقسيمات معتمدة بإصدار تراخيص بناء تيسيرا على المواطنين للحد من البناء العشوائي وغير المنظم.

اقرأ أيضا| الحركة الوطنية: «المنصورة الجديدة» مدينة بمواصفات عالمية ونقطة ارتكاز للتنمية


وثمن «مختار» جهود الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة من أجل إنجاز تعديل التقسيم مع الجهات المختصة.
وأشارت مدير التخطيط العمراني، أن هذا التعديل تم بالتنسيق مع الجهات المختصة من شركة مياه الشرب والصرف وشركة الكهرباء وإدارة المشروعات بحي غرب المنصورة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقضاء على البناء العشوائي وغير المخطط من خلال تعديل التقسيمات والمخططات الاستراتيجية والتفصيلية واعتماد مخططات جديدة للسماح للمواطنين بالبناء بشكل منظم تزامنا مع الخطة الموضوعة لتطوير كافة المناطق العشوائية، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.