تحولت للوحة فنية.. الجداريات تزين أسوار المنشآت بكفر الشيخ

رسومات فنية مبدعة تزين أسوار المنشآت بكفر الشيخ
رسومات فنية مبدعة تزين أسوار المنشآت بكفر الشيخ

تحولت مدينة كفر الشيخ إلى لوحة فنية مبهرة على أيدي طلبة وطالبات قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بكفر الشيخ.. رسموا جدارياتهم على أسوار المنشآت الحكومية والأشجار وأكشاك وأعمدة الكهرباء.


واعتاد أهالي كفر الشيخ خلال الأعوام الماضية على رؤية الطلاب خلال قيامهم بتزيين الشوارع برسومات تعبر عن طبيعة المحافظة.. وقدموا لهم الدعم من خلال عبارات التشجيع والثناء على عملهم الفني.

أوضحت أمانى شاكر عميد كلية التربية النوعية بكفر الشيخ؛ أن تزيين الشوارع تقليد اعتاد عليه طلاب مرحلة البكالوريوس بقسم التربية الفنية كمشروع تخرج لهم.. بالإضافة إلى مساهمتهم في خدمة المجتمع من خلال وضع لمسة فنية جمالية على الشوارع.

وتشير إلى أنه يتم وضع تصور وتصميم مصغر لما سيتم تنفيذه بالشوارع وتشرف لجنة بقسم التربية الفنية على اختيار النماذج والرسومات التي تتناسب مع بيئة المحافظة.. ويتم الإشراف على عملية التنفيذ من خلال د. داليا المداح ود. جمال النمر ود. شروق راغب أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الفنية.

وأضافت؛ أنه يوجد بروتوكول بين الجامعة ومحافظة كفر الشيخ تقوم المحافظة من خلاله بتوفير المعدات كالرافعات والسلالم.. إلى جانب تواجد العاملين بمرفق الكهرباء لتأمين الطلاب خلال الرسم على أكشاك وأعمدة الكهرباء.

ويتلقى الطلاب دعمًا كبيرًا من د. عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ. ومن المقرر ألا تقتصر عمليات تجميل الشوارع خلال الفترة القادمة على مدينتي كفر الشيخ ومصيف بلطيم كما جرت العادة في السنوات الماضية.. وستمتد خلال العام الدراسي الحالي إلى القرى التي تشهد تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» بمركز مطوبس شمال المحافظة.

اقرأ أيضا | عميد «تربية نوعية» كفر الشيخ: «معا لتجميل بلدنا» تهدف لتنمية روح المواطنة