Advertisements

الجنيه الذهب يلامس الـ13 ألفاً .. 150 جنيها زيادة في جرام 21 خلال 4 أيام

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه
Advertisements

شهدت أسعار المشغولات الذهبية، ارتفاعا قياسيا خلال الأيام الماضية إلى معدلات اعتبرت الأعلى في تاريخه.

ووصلت أسعار عيار 21 وهو الأكثر انتشارا في مصر إلى ارقام قياسية جديدة تحدث لأول مرة حيث ارتفع الجرام أكثر من ١٥٠ جنيها خلال 4 أيام فقط وتجاوز سعر عيار 21 الى  1600 جنيه،  واكد عدد كبير من تجار الذهب تراجع عمليات البيع والشراء بشدة خلال الفترة الراهنة، واشاروا الى ان توقع حالة السوق خلال الفترة المقبلة امرا صعبا ولا يمكن التنبؤ بالحركة السعرية سواء ارتفاعا او انخفاضا في المعدن الأصفر وان الوضع تحكمه سياسة العرض والطلب . 

«الأخبار» قامت بجولة ميدانية  في عدد من محال المشغولات الذهبية بشارع الصاغة بالحسين في البداية التقينا بالتاجر احمد هيبة والذى اكد ان حركة البيع والشراء تراجعت الى معدلات غير مسبوقة التي شهدت فيها اسعار الذهب ارتفاعات تاريخية اصابت السوق بركود تام . 

وقال: الاوضاع صعبة جدا في سوق الذهب والمواطن لا يدخل محال الصاغة الا للظروف القاسية وان الاقبال فقط على السبائك والجنيهات الذهب في محاولة من المواطنين للحفاظ على قيمة مدخراتهم امام اسعار الدولار المضطربة بالأسواق إما باقي المشغولات الذهبية فالركود تام والبيع والشراء للضرورة القصوى .


وقال محمد عماد  تاجر مشغولات  ذهبية ان هناك ارتفاعا كبيرا حدث في اسعار المعدن الاصفر اليوم بالأسواق المحلية ليسجل مستويات متباينة تشابهت مع اليومين الماضيين حيث ارتفعت اسعار الذهب عيار 24 الى 1851 مقارنة بسعر  1743منذ اربعة ايام.

وعيار 21 وصل سعره لأول مرة الى 1620 بزيادة قدرها أكثر من 150 جنيها مقارنة بسعر 1465 منذ اربعة ايام فقط ، وعيار 18 ارتفع سعره الى 1389 مقارنة بسعر 1264 في تلك المدة، وعيار 14 ارتفع الى 1080 مقارنة بسعر 1001 خلال نفس الفترة.

وقال إن سعر الجنيه الذهب قفز  عند 12960  مقارنة بسعر 11968 منذ اربعة ايام ،  زاد سعر أوقية الذهب عالمياً بالبورصات الخارجية لتصل إلى 1761 دولارا.. وقال وصفى امين واصف عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية وتاجر في سوق الصاغة بالحسين، وأن ارتفاع الأسعار خلال الاسبوعين الماضيين كان وراءه ارتفاع كبير في حجم الطلب على السبائك و الذهب الخام بما فاق حجم المعروض بالسوق المحلية مع دخول أموال ساخنة للمضاربة بأسعار المعدن النفيس مما رفع الأسعار الى معدلات غير مسبوقة على مدار العام .

وأضاف أن مع ارتفاع السعر شهدت الأسواق عمليات بيع متوسطة الحجم على مدار الايام الماضية  من بعض حائزي الخام لتستقر حالة السوق و التي تشهد  ارتفاعات مستمرة بين ساعة و أخرى، كما بدأت الأسعار في الاستقرار نسبيا ليتباطأ معدل التغير.


وتوقع استمرار ارتفاع الأسعار مع زيادة حجم المعروض والذى سيأتي تزامنا مع اقبال المستهلكين على البيع لجنى ما حققه سعر الذهب من أرباح على مدار الأسبوع الماضي ..وحول السعر العالمي للذهب قال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب أن الأسواق المحلية في الوقت الراهن غير مرتبطة  بالأسعار العالمية  نظرا لتراجع حجم الاستيراد، وعدم توافر سيولة دولاريه كافية لاستيراد الذهب واعتماد السوق المحلية على تدوير الكميات المتاحة محليا مشيرا الى أنه مع بدء الانتاج المحلى للخام من الاكتشافات الجديدة التي قامت الحكومة بالإعلان عنها الانتهاء والتشغيل لمصفاة الذهب المصرية سيشهد السوق المحلى استقرارا كبيرا لأسعار الذهب .


اقرأ ايضا | تعرف على أسعار الذهب المحلية خلال أسبوع

 

Advertisements


Advertisements