ميدالية جديدة لمصر ببطولة الاتحاد الأوروبي لسلاح الشيش للناشئين

عمر باسم|  بطولة الاتحاد الأوروبي لسلاح الشيش
عمر باسم| بطولة الاتحاد الأوروبي لسلاح الشيش

نجح اللاعب الصاعد عمر باسم في حصد ميدالية فضية وذلك خلال المشاركة في بطولة الاتحاد الأوروبي لسلاح الشيش للناشئين تحت 14 سنة والمقامة حاليا في كرواتيا في الفترة من 3 وحتى 5 ديسمبر الجاري.

وتأتي مشاركة المنتخب تحت 14 سنة، وذلك استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية للشباب في داكار 2026 في السنغال. 

كانت قد وجت لارا أحمد بالميدالية الفضية وتوجت فاطيما عصام بالميدالية البرونزية.
وتضم قائمة المنتخب المصري لسلاح الشيش كلًا من: "عمر باسم، مهند العسال، لارا أحمد، فاطيما عصام".
ويترأس بعثة المنتخب المصري أحمد سمير الميداني عضو مجلس إدارة الاتحاد ، بينما يقود المنتخب الوطني فنيًا عبد الرازق الشرقاوي.

من ناحية أخرى توج منتخب مصر لسيف المبارزة للشباب بالميدالية الذهبية بكأس العالم تحت 20 سنة والذي تستضيفه طشقند عاصمة أوزبكستان في الفترة من 3 حتى 4 ديسمبر الجاري. 
جاء ذلك بعد الفوز على ايستونيا بنتيجة 45-23 في المباراة النهائية التي مثل مصر بها كلًا من محمد السيد ومحمود السيد ومحمد ياسين.

وكان قد تأهل منتخب مصر للمباراة النهائية عقب الفوز على كاراخستان بنتيجة 45-35 في لقاء نصف النهائي.

كان قد أحرز يوسف شامل برونزية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة بعد خسارته في دور نصف النهائي من بطل كازاخستان بنتيجة 7-15.

واستهل شامل مشواره في البطولة بتحقيق 3 انتصارات من أصل 6 مباريات بدور المجموعات.

ثم فاز شامل في دور ال 64 على بطل تركيا بنتيجة 15-7، وبعدها تغلب شامل في دور ال 32 على بطل السعودية حسن عابد بنتيجة 15-12.

وفي دور ثمن النهائي فاز يوسف شامل على بطل أوزبكستان بنتيجة 14-13، وأخيرًا ضمن يوسف التتويج بميدالية بعد فوزه على بطل أوزبكستان في دور ربع النهائي بنتيجة 15-6.

وتضم قائمة المنتخب المصري لسلاح سيف المبارزة للشباب كلًا من: "محمد ياسين، محمد السيد، محمود السيد، محمد جابر، أحمد سليم، بدر الدين الجزيري، إسلام أسامة ويوسف شامل ويقود المنتخب فنيًا المدير الفني لسلاح سيف المبارزة السيد سامي ويرافق الفريق الطبيب أحمد عزت.