Advertisements

محافظ الجيزة يشهد التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 108

أثناء أعمال التدريب
أثناء أعمال التدريب
Advertisements

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء أ. ح وليد الحماقي رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري، أعمال التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 108» الذي ينفذ خلال الفترة من 4 حتى 6 ديسمبر الجاري بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري ومكتب المستشار العسكري.

اقرأ أيضا| 4 وزراء ومحافظ الجيزة يتابعون تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية في أبو رواش

وأكد اللواء أحمد راشد، أن الدولة المصرية تنتهج تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منهج الجمهورية الجديدة دولة الفعل وليس ردة الفعل. دولة تعي جيداً حجم التحديات وتسعى صادقةً لمواجهتها من خلال البحث والمكاشفة والتعرف على نقاط الضعف وأوجه القصور لمعالجتها وتدعيم ما نمتلكه من أدوات لنكون دائماً على قدر تطلعات مواطنينا.

وأضاف محافظ الجيزة، أنَّ التخطيط من أهم المكونات التي تقوم عليها استراتيجية إدارة الأزمات والكوارث، مشيراً إلى أن التخطيط لإدارة الأزمات يساعد على إدارة هذه الأزمات بالمبادرة وليس كرد فعل ومن ثم تحقيق نسبة نجاح أعلى في التعامل مع تلك الأزمات وتجنب الآثار السلبية الناتجة عنها مضيفًا أنَّ التخطيط يوفر استغلالًا كاملًا للطاقات والموارد التي يمتلكها الجهاز القائم على إدارة الأزمات.
 
وتفقد المحافظ ومرافقيه اصطفاف معدات ومركبات الأحياء والمراكز والمديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها. مؤكداً أنَّ التدريب يهدف إلى صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة المختلفة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، إضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة وسرعة التصرف حيال المواقف وتأكيد الدروس المستفادة والخبرات المكتسبة وربطها بالواقع العملي.
 
وأكد محافظ الجيزة، أن هذا التجمع يعد الأكبر من نوعه على مستوى المحافظة لكونه الوحيد الذي يشهد اجتماع كافة الأجهزة بمختلف مستوياتها بالتنسيق مع أجهزة الدولة وعلى رأسها قواتنا المسلحة إلى جانب المجتمع المدني للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لمواجهة أية أزمات بنطاق المحافظة خاصة مع حلول فصل الشتاء وما ينتج عنه من اضطرابات جوية وزيادة فرص سقوط الأمطار إلى جانب مختلف الأزمات والكوارث التي قد يتعرض لها المواطنون.

وتفقد المحافظ؛ معسكر الإيواء الذي شمل تجهيز غرف عمليات مشتركة لإدارة الأزمة والعيادات المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية وكذا معرض الأنشطة الطلابية ومركز الشباب والأماكن التثقيفية والمخبز المتنقل وجميعهم مجهزين من خلال المديريات المختصة بالإضافة إلى المستشفى الميداني. موجها الأجهزة التنفيذية بحصر كل المعدات والسيارات وإعداد كشف بأرقام وأنواع المعدات لاستخدامها في حال الحاجة إليها.
 
وشدد اللواء أحمد راشد؛ على ضرورة قيام كل جهة بإتمام الأعمال الاستباقية من حيث تدريب العناصر البشرية على كيفية مواجهة الأزمات المختلفة وإعداد السيناريوهات المختلفة للأزمات المتوقعة مع إعطاء أهمية كبيرة للاستفادة من التدريب المشترك. 

حضر فعاليات التدريب إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والعميد محمد حمزة المستشار العسكري والسكرتير المساعد ورؤساء الاحياء والمراكز والمديريات الخدمية والهيئات المعنية.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements