Advertisements

مونديال 2022| مفاجأة تنقذ اليابان من أزمة أمام كرواتيا 

منتخب اليابان
منتخب اليابان
Advertisements

تلقى المنتخب الياباني دفعة هائلة قبل مواجهة كرواتيا، غدا الإثنين، في ثمن نهائي كأس العالم (قطر 2022).

وتأهل المنتخب الياباني على رأس المجموعة الخامسة، متفوقا على إسبانيا (الوصيف)، بينما وصل الكروات ثمن النهائي كوصيف للمجموعة السادسة، خلف المغرب.

وأصبح الياباني تاكيهيرو تومياسو، مدافع آرسنال الإنجليزي، جاهزًا للمشاركة كأساسي للمرة الأولى في المونديال، بعد شفائه من الإصابة.

وقال تومياسو في معسكر المنتخب الياباني: "سعيد للغاية لعبورنا دور المجموعات، لكن تركيزنا منصب على الوصول لدور الثمانية، لهذا نحتاج لتحقيق فوز جديد".

وشفي تومياسو من إصابة في الفخذ، ومن الممكن أن يشارك في المباراة، بدلا من كو إيتاكورا في التشكيل الأساسي للمنتخب الياباني.

وسيغيب إيتاكورا، مدافع بوروسيا مونشنجلادباخ، عن اللقاء بسبب حصوله على إنذارين في دور المجموعات.

وأوضح إيتاكورا: "أعتقد أن كل لاعب بالفريق سيبذل أقصى ما عنده، سأدعم الفريق وأشجعه من الخارج".

على صعيد متصل يلتقي المنتخب الياباني صاحب المفاجآت، وبعد أن هزم نظيريه الألماني والإسباني، في دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، مع نظيره كرواتيا المتميز، غدًا الإثنين .

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا للمرة الأخيرة، تم توزيعها على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات وصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرًا قرعة لتحديد المتأهل».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب ستاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضًا: 

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 

 


Advertisements