Advertisements

مونديال 2022| ثنائي إسبانيا يثير القلق قبل مواجهة المغرب

إسبانيا
إسبانيا
Advertisements

بدأ المنتخب الإسباني لكرة القدم استعداداته لمواجهة نظيره المغرب، بعد غد الثلاثاء، في منافسات ثمن نهائي كأس العالم (قطر 2022).

وقاد لويس إنريكي، المدير الفني لـ "لا روخا"، المران الجماعي اليوم، بعدما حصل الفريق على راحة سلبية أمس.

وغاب الثنائي سيزار أزبيليكويتا (مدافع تشيلسي) وديفيد رايا (حارس برينتفورد) عن التدريب الجماعي؛ حيث خاضا مرانًا على الدراجة الثابتة الموجودة في ملعب الجامعة بقطر.

وتعرض أزبيليكويتا، الذي لعب بالتناوب مع داني كارفاخال لاعب ريال مدريد في مركز الظهير الأيمن، للإصابة في المباراة الأخيرة التي خسرها المنتخب الإسباني أمام نظيره الياباني بدور المجموعات.

وتأهل المنتخب الإسباني للأدوار الاقصائية من المجموعة الخامسة بعكس المنتخب الألماني، رغم خسارته أمام اليابان 1-2.

يذكر أنه تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على نظيره كندا بهدفين لهدف، علي ملعب الثمامة في ختام دور المجموعات من كأس العالم 2022 .

وصعد أسود الأطلسي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، كمتصدر للمجموعة الأولى ورافقه منتخب كرواتيا صاحب المركز الثاني في المجموعة.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا للمرة الأخيرة، تم توزيعها على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات وصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرًا قرعة لتحديد المتأهل».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب ستاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضًا: "فيفا" يخصص 5 آلاف تذكرة لجماهير المغرب لمباراة إسبانيا

 

Advertisements


Advertisements