Advertisements

جمارك مطار الغردقة تحبط تهريب كمية من المواد المخدرة 

صورة ارشيفيه مطار الغردقة الدولى
صورة ارشيفيه مطار الغردقة الدولى
Advertisements

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى، برئاسة جابر موسى مدير الإدارة، من ضبط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.  


وفي المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من براغ على طائرة خطوط طيران سمارت اشتبه محمد أبو بكر رسلان مأمور اللجنة بصاله الوصول في راكب تشيكي أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص  بأشعة X-RAY بمعرفة شنودة عبد اللطيف وإسلام موسى فتلاحظ عبوات دوائية بين طيات الملابس.

وبالعرض على محمد سيد نائب مدير الإدارة، قرر تكليف مصطفى عبد الرسول، لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود بخاخة بها زيت يشتبه أن يكون زيت الماريجوانا و3 زجاجات بها سائل يشتبه أن يكون زيت المرجوانا و2 عبوة كريم دهان يشتبه أن  يكون دهان المرجوانا.

وفى المحاولة الثانية وأثناء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من التشيك على رحلة خطوط طيران سمارت وينجز اشتبه محمد أبو بكر رسلان في راكب تشيكي أثناء محاولته الخروج من بوابه اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص  بأشعة X-RAY بمعرفة اسلام موسى مأمور الفحص محمد صبحى رئيس القسم تلاحظ عبوات دوائية، وبالعرض على محمد سيد نائب مدير الإدارة الذى كلف مصطفى عبد الرسول لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ١٣ قرص مرقوم عليه ترمادول المخدر و٩ جرام من نبات يشتبه أن يكون نبات الماريجوانا المخدر .

وقام بالجرد والتحريز إسلام موسى في حضور هاني حافظ رئيس قسم الأمن الجمركي تحت إشراف عصام عباس مدير الإدارة وأحمد عسكر من مكافحة التهريب الجمركي، وقرر عبد العال نعمان مدير عام الجمارك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط الراكبين أرقام ٣٢ و٣٣ لسنه ٢٠٢٢ وإحالة الراكبين للنيابة المختصة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحه الجمارك وعمر خليفة رئيس الادارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافه محاولات التهرب الجمركي .

26 ألف سائح يصلون إلى مطار الغردقة ومرسى علم السبت 19 نوفمبر

 

Advertisements


Advertisements