Advertisements

«البحوث الزراعية» ينظم دورة عن إنتاج الذرة الشامية في ظل التغيرات المناخية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

افتتح اليوم الدكتور رضا علي قمبر مدير معهد بحوث المحاصيل الحلقية، دورة تدريبية في حضور الدكتور حاتم الحمادي رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، الدكتور خالد إبراهيم جاد القائم بأعمال وكيل معهد بحوث المحاصيل الحقلية للإرشاد والتدريب.

وقال الدكتور خالد إبراهيم جاد، إن الدور الذي يقوم به معهد بحوث المحاصيل الحلقة في نهضة الزراعة المصرية باستنباط العديد من أصناف المحاصيل الاستراتيجية عالية الإنتاج والمتحملة للتغيرات المناخية وعم الخريطة الصنفية لزراعة هذه المحاصيل على مستوى الجمهورية وإصدار التوصيات الفنية لزراعة الأصناف.

وأكد، نجاح معهد بحوث المحاصيل الحقلية في المنافسة في سوق إنتاج الهجن للذرة الشامية وأن هجن الذرة الشامية التي ينتجها المعهد من أعلى الهجن إنتاجية وتحمل للتغيرات المناخية.

وأشار وكيل المعهد للإرشاد والتدريب بأن معهد المحاصيل يقوم بدور كبير في تدريب شباب الباحثين بعمل الدورات في كل المجالات والتعاون مع المنظمات الدولية مثل المنظمة العربية ومنظمة الفاو وغيرها لرفع مستوى الباحثين واطلاعهم على كل ما هو جديد في التكنولوجيا، وجار الإعداد لعديد من الدورات في الكتابة العلمية والنشر الدولي وكتابة المشروعات وغيرها.

كما ألقى الدكتور حاتم الحمادي، محاضرة عن إنتاج الذرة الشامية في ظل التغيرات المناخية وأهمية دور الإرشاد الزراعي.

اقرأ أيضا وقاية النباتات يستعرض نشاطه خلال شهر نوفمبر

 

Advertisements


Advertisements