Advertisements

6 مباريات من أدوار الحسم في مونديال 2022.. على قناة مفتوحة

دور الـ 16 من مونديال 2022
دور الـ 16 من مونديال 2022
Advertisements

أعلنت مجموعة قنوات بين سبورت beIN SPORTS القطرية، في وقت سابق من انطلاقة المونديال، بث 22 مباراة مجانًا على القنوات المفتوحة "بدون تشفير"، لجماهير كرة القدم العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فيما جاء قرار مجموعة بي إن سبورتس القطرية بعدم إذاعة مباراتي اليوم الثاني لدور الـ 16 لبطولة كأس العالم ليتأكد مشاهدة جمهور كرة القدم لنصف عدد المباريات المتبقية في المونديال حتى النهائي، على القناة المفتوحة.

وتقام اليوم مباراتان في غاية الأهمية؛ حيث يواجه المنتخب الفرنسي نظيره البولندي في تمام الساعة الخامسة مساءً فيما تلعب السنغال مع إنجلترا في تمام الساعة التاسعة مساءً.

جاءت خطوة beIN SPORTS احتفالا بإقامة النسخة 22 من كأس العالم في قطر وفق بيانها الرسمي، في الوقت ذاته لا تعلن عن جدول مسبق للمباريات المجانية، إذ تعلن ذلك على الشريط الإخباري للقناة قبل المباريات بفترة قليلة أو عبر موقعها الرسمي.

وأذاعت بي إن سبورتس حتى الآن 16 مباراة في دور المجموعات الذي انتهى أول أمس الجمعة؛ حيث كانت مباراة صربيا وسويسرا هي الأخيرة في دور المجموعات على القناة المفتوحة.

وأذاعت القناة القطرية جميع مباريات منتخب بلادها، بالإضافة إلى تونس والسعودية ومباراتين للكاميرون وغانا ومباراة اليابان وكوستاريكا ومباراة كرواتيا وبلجيكا وصربيا وسويسرا، ولم تذع القناة 4 مباريات في دور الـ 16 الذي بدأ أمس السبت ويستمر حتى الثلاثاء المقبل.

ويتبقى على نهاية بطولة كأس العالم 12 مباراة، بواقع 4 مباريات في دور الـ 16 ومثلها في دور الـ 8، ومباراتين في دور نصف النهائي، ومباراة النهائي، وتحديد المركزين الثالث والرابع .

وبحسب ما أعلنت المجموعة القطرية فيتبقي 6 مباريات يمكنها بثها وهو ما يعني أن نصف عدد المباريات المتبقية في المونديال ستشاهده الجماهير عبر القناة المفتوحة.

يذكر أنه انطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا للمرة الأخيرة، تم توزيعها على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات وصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرًا قرعة لتحديد المتأهل».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب ستاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة إنجلترا والسنغال والقنوات الناقلة في دور الـ16 من كأس العالم 2022

 

Advertisements


Advertisements