Advertisements

«القاهرة الإخبارية»: انطلاق منتدى الحضارات العريقة في بغداد

منتدى الحضارات العريقة
منتدى الحضارات العريقة
Advertisements

قالت هبة التميمي، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من العراق، إن منتدى الحضارات العريقة ببغداد ينعقد في نسخته السادسة بمشاركة 10 دول، هي "العراق، مصر، اليونان، الصين، أرمينيا، إيران، بيرو، إيطاليا، بوليفيا، والمكسيك".

وأضافت "التميمي"، خلال رسالة على الهواء من العاصمة "بغداد"، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن المنتدى يأتي تتويجًا لجهود العراق الدبلوماسية، بمشاركة دول نشأت على أرضها أعرق حضارات العالم.

وأشارت مراسلة "القاهرة الإخبارية" من العراق، إلى أن أحمد الصحاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، قال إن المنتدى يأتي تتويجًا لدبلوماسية العراق خلال الفترة الماضية، وسيشهد تمثيلًا على مستوى وزراء الخارجية.

اقرأ أيضا | الصحاف: استضافة بغداد لمنتدى الحضارات يؤكد الاستقرار الأمني بها

ومن جانبه قال السفير أحمد الصحاف - المتحدث باسم الخارجية العراقية، إن استضافة بغداد لمنتدى الحضارات العريقة في نسخته السادسة في 4 ديسمبر 2022 تؤكد الاستقرار الأمني في العراق.

وأضاف الصحاف، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن استضافة العراق لمنتدى الحضارات العريقة يأتي أيضًا تأكيدًا على التنسيق اللوجستي عالي المستوى الذي تقدمه الحكومة العراقية لإنجاح الفعاليات ذات الطابع الدولي.

وأشار أيضًا إلى أن تنظيم منتدى الحضارات العريقة يؤكد الشراكات والتعاونات مع جميع شركاء العراق، مشيرًا إلى أن المنتدى يشارك به 10 دول وهم «العراق، مصر، اليونان، الصين، إيران، إيطاليا، بيرو، بوليفيا، أرمينيا، والمكسيك».

وأكد أن المنتدى يهدف لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الشعوب والثقافات المختلفة، بالإضافة إلى المحافظة على التراث العالمي، والاهتمام بالسياحة والتاريخ والثقافة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements