لتنقية فروة الرأس .. مقشرات السكر البني الأقوى لجمال شعرك 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

هناك عدة طرق لمحاولة التخلص من قشرة الرأس، من خلال العلاجات البديلة مثل مقشرات السكر البني الأقوى لجمال شعرك.

يمكن أن تكون قشرة الرأس، التي تتميز بحكة ، قشور بيضاء من الجلد على فروة رأسك، مزعجة ومحرجة للتعامل معها، قد يسبب أيضًا أعراضًا أخرى، مثل بقع دهنية على فروة رأسك وخز في الجلد.

ومع ذلك، فمن السهل علاجها وشائع نسبيًا، حيث تقدر بعض التقارير أن هذه الحالة تؤثر على ما يصل إلى 42٪ من الرضع و1-3٪ من البالغين في جميع أنحاء العالم، قد تكون قشرة الرأس ناتجة عن عدة عوامل، بما في ذلك جفاف الجلد، والتهاب الجلد الدهني، والحساسية لمنتجات الشعر ، ونمو نوع معين من الفطريات التي تعيش على فروة رأسك .

على الرغم من وجود الكثير من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) المصممة لعلاج قشرة الرأس ، إلا أن العلاجات الطبيعية غالبًا ما تكون بنفس الفعالية.

لذلك يعد التقشير خطوة أساسية للعناية بالبشرة، فبدون هذا الروتين ستبقى الخلايا الميتة متراكمة على سطح البشرة ومسببة بقع داكنة تفسد مظهرك، لكن ربما ما لا تعرفيه هو أم فروة الرأس أيضاً بحاجة إلى مقشر للتخلص من بقايا الكيماويات التي قد تسبب تساقط الشعر وتلفه.

ومن أشهر المكونات المستخدمة في تقشير البشرة هو السكر البني الذي يكشط الطبقة الميتة من سطح الجلد بلطف، كما أنه يجدد الدورة الدموية للبشرة وفروة الرأس ما يمنحكِ التوهج و الشباب ويحسن صحة بصيلات الشعر. 

فيما يلي نستعرض وصفة لتقشير فروة الرأس بالسكر البني:
 

الوصفة الاولي .. مقشر الشوفان والسكر البني:
 
يعمل مقشر السكر البني ودقيق الشوفان على تقشير فروة الرأس بنجاح ، ويزيل الأتربة والشوائب ، كما يعزز الدورة الدموية لبصيلات الشعر.

المكونات:

- 2 ملاعق صغيرة من السكر البني
- 2 ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان 
- وعاء صغير
- 2 ملاعق صغيرة من بلسم الشعر
- 15 قطرة زيت زيتون

 الطريقة:

- اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر البني ودقيق الشوفان في وعاء.

- أضيفي ملعقتين من بلسم الشعر المفضل لديك إلى الخليط.
- امزج المكونات باستخدام يديك.
- أضف 15 قطرة من زيت الزيتون. استخدم ملعقة لخلطهم معًا.
- يطبق الخليط على فروة الرأس لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وعند إزالته ينصح بفركه أولاً.

اقرأ أيضا | «أسباب التهاب الجلد الدهني وأعراضه وطرق علاجه»