Advertisements

مشاهد لا تنسى من جنازة مفيد فوزي | صور وفيديو

الاعلامية حنان مفيد فوزي اثناء تشييع جثمان والدها
الاعلامية حنان مفيد فوزي اثناء تشييع جثمان والدها
Advertisements

انتهت منذ قليل، جنازة الإعلامي الراحل مفيد فوزي من كنيسة المرعشلي بالزمالك، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام أبرزهم، الفنانة ميرفت أمين وانهيار ابنته الاعلامية حنان مفيد منذ وصولها مقر الكنيسة .

وكان من ابرز اللقطات في جنازة الإعلامي الراحل مفيد فوزي الدكتور مصطفى الفقي الذي حرص على التواجد ومواساة حنان مفيد فوزي في وفاة والدها الكاتب الكبير مفيد فوزي بعد أن بدت في قمة الحزن والبكاء.

والفنانة ميرفت امين حرصت ان تكون من اوائل الحاضرين والوقوف بجانب حنان مفيد فوزي ومواساتها وتقديم واجب العزاء لها.

كما حرص علي الحضور الفنان تامر عبد المنعم وزوجته، والمهندس عبدالصادق الشوربجي، والإعلامي أحمد الطاهري، والإعلامي محمود سعد، والإعلامي حمدي رزق، وعدد آخر من نجوم الإعلام.

وتوفى الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، بعد صراع طويل مع المرض، وخضوعه لإجراء عملية جراحية في القنوات المرارية عن عمر ناهز الـ 89 عاما.

وقبل وفاة مفيد فوزي كانت قد ساءت حالته الصحية، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات خلال الأيام الماضية، وذلك بعد خضوع مفيد فوزي لعملية جراحية عبارة عن تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

وكان مفيد فوزي مر بأزمة نفسية كبيرة في الفترة الماضية بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري، والكاتب الصحفي صلاح منتصر.

وقال مفيد فوزي في مداخله هاتفية سابقة، إنه يعاني من آلام شديدة منذ فترة بسبب القنوات المرارية، الأمر الذي يتطلب إجراء عملية توسيع لها.

مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933 لقب بـ«المحاور» كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

اقرأ أيضا |وفاة مفيد فوزي.. كشف سر مقتل سعاد حسني وحقيقة زواجها من العندليب |فيديو

تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

ثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير».

اقرأ أيضا |وفاة مفيد فوزي.. حقيقة انفعال أحمد زكي عليه

 

Advertisements


Advertisements