Advertisements

«الأرصاد» تكشف حقيقة تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

تشهد بعض المحافظات خلال الأسبوع المقبل، حالة من الاستقرار، وسقوط بعض الأمطار، بالأخص في محافظات القاهرة والإسكندرية ومطروح .

مما دفع البعض لتوقع إيقاف وتعطيل الدراسة في المحافظات الثلاثة، وهذا ما طالب به بعض أولياء الأمور، بالتزامن مع تحذيرات الأرصاد الجوية.

وكشفت منار غانم إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحاتها التليفزيونية، حقيقة وقف الدراسة ببعض المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية، وبالأخص في محافظات الإسكندرية والقاهرة، مطروح، وقالت إنه من المتوقع أن تتوقف الدراسة، بسبب الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن قرار الوقف يكون من أجل الطالب ولكنه في نفس الوقت سلطة اتخاذ قرار تعليق يكون من الجهات التنفيذية المعنية سواء  من جانب المحافظين أو من وزارة التربية والتعليم إذا كان متعلقًا بالمدارس، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي إذا كان بشأن الجامعات، وذلك بعد التشاور مع هيئة الأرصاد الجوية.

ونصحت «شاكر» اولياء الامور والأمهات وطلاب المدارس، بالحصول على المعلومات المتعلقة بالطقس من هيئة الأرصاد الجوية، لأنها المصدر الوحيد للبيانات الدقيقة، وتصدر بيانات بشكل يومي بشأن الأحوال الجوية.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements