Advertisements

القوات المسلحة تنظم مؤتمراً سنوياً حول البحوث الطبية وبنك الدم

القوات المسلحة تنظم مؤتمراً سنوياً حول البحوث الطبية وبنك الدم
القوات المسلحة تنظم مؤتمراً سنوياً حول البحوث الطبية وبنك الدم
Advertisements

نظمت القوات المسلحة المؤتمر السنوى الأول لمعامل القوات المسلحة للبحوث الطبية وبنك الدم والذى يأتى فى إطار حرص القوات المسلحة على التطوير والتحديث فى مجال الطب المعملى ومواكبة أحدث ما وصلت إليه المعايير العالمية وبما يحقق طفرة كبيرة فى الوقاية والعلاج ويخدم المنظومة الصحية فى مصر .

تناول المؤتمر العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات وورش العمل التدريبية بمشاركة عدد من الخبراء الأطباء المصريين والأجانب وأعضاء هيئة التمريض والمسعفين بمستشفيات القوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات المصرية .

بدأت الجلسة الإفتتاحية بكلمة رئيس المؤتمر اللواء طبيب رأفت زاهر عبد الرحمن مدير معامل القوات المسلحة للبحوث الطبية وبنك الدم الذى أشار خلالها إلى أن مهمة معامل القوات المسلحة هى بناء فكر جديد يواكب تطورات العصر ويخدم المجتمع ويساهم فى حل المشكلات الصحية بالتعاون مع المراكز والمؤسسات الطبية والبحثية المختلفة .

وألقى اللواء طبيب هشام الششتاوى مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة كلمة أكد فيها إهتمام القوات المسلحة بتطوير إمكانيات وقدرات الأطباء من خلال تنظيم العديد من الورش والمؤتمرات الطبية التى لها أكبر الأثر فى تطوير أداء الأطباء وتزويدهم بأحدث ما وصل إليه العلم مشيراً إلى الدعم الذى تقوم به إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة مع الجهات الحكومية فى المبادرات الصحية المختلفة التى تقوم بها الدولة .

وأشار اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مستشار وزير الدفاع للخدمات الطبية إلى أن هذا المؤتمر يمثل فرصة للقاء العلماء وتبادل المعلومات ، موضحاً أن المعامل المركزية تعتبر خط الدفاع الأول لمواجهة العديد من الأمراض والأوبئة .

عُقد المؤتمر تحت رعاية الأكاديمية الطبية العسكرية وبحضور نخبة من الخبراء الدوليين ومستشارى وأساتذة المعامل وبنوك الدم بالقوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات المصرية .

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements