على مستوى الجمهورية..

الزراعة: التفتيش على 351 مركز بيع اللقاحات البيطرية خلال شهر نوفمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات، حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

قامت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حمله مكبرة في جميع انحاء الجمهورية حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 351 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر نوفمبر 2022 وتم رصد 96 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود ادوية منتهية الصلاحية ووجود ادوية محظورة او مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

كما تم اصدار (28) قرار إداري لأغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد (59) منشأة بيطرية بمحافظات: (الشرقية و القليوبية و الدقهلية و كفر الشيخ و مطروح والغربية و بنى سويف وأسوان و القاهرة و المنيا والفيوم والمنوفية و سوهاج)، تم عمل 9 محاضر جنح بمحافظتي كفر الشيخ، بنى سويف.

وكذلك تم عمل (13) محضر اداري بمحافظات الشرقية و بنى سويف و الفيوم المنوفية وكذلك تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد (15) مراكز بيطرية مخالف بمحافظات: الدقهلية و الشرقية والإسكندرية و الغربية.

اقرا ايضا :تحصين أكثر من 30 ألف من الثروة الحيوانية ببني سويف ضد الحمى القلاعية

ومن جهته أكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.