Advertisements

«الأرصاد» توجه تحذيرا بشأن طقس الساعات المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» والمُذاع عبر القناة «الأولى»، و«الفضائية  المصرية»، إن اليوم تشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية، نظرًا لوجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، مشيرة إلى أن معظم مصادر الكتل الهوائية شمالية شرقية قادمة من البحر المتوسط وستؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة مقارنة بالأمس.

وأضافت «غانم» أنه العظمى متوقع أن تسجل 23 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، موضحة أن الطقس معتدل الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية ولطيف على السواحل الشمالية، متابعة أن الطقس حار في محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار.

وتابعت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الطقس خلال فترة الليل مائل للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر.

وحذرت من ظاهرة الشبورة المائية، قائلة: "الظاهرة اللي دايمًا بنخاف منها مع استقرار الأحوال الجوية هي الشبورة المائية، حيث تتكون في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية"، موضحة أنها تؤدي لانخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة وبدأ الأجواء الشتوية، مؤكدة أهمية المتابعة اليومية للنشرات الجوية.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح اليوم سيكون على مناطق معينة على رأسها شمال الصعيد وبعض المناطق من جنوب سيناء، محذرة من انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من المساء: "مش عايزين ننخدع بفترات الدفء خلال فترات النهار"، مؤكدة أهمية ارتداء الملابس الشتوية ومتابعة النشرات الجوية بشكل يومي.

اقرأ أيضا | الأرصاد اليابانية تحذر من تسونامي بعد ثوران بركان في إندونيسيا

 

Advertisements


Advertisements