Advertisements

«التضامن» تكريم الطلبة ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية

نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي
Advertisements

 

تشهد نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي صباح اليوم الأحد الرابع من ديسمبر 2022 احتفالية تكريم الطلبة ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية وحاضنات الفائقين، وذلك بحضور الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة.

 

وتأتى مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي العام الماضي لدعم الطلاب الذي يواجهون ظروف اقتصادية أو اجتماعية أو صحية، بما يشمل المصروفات الدراسية والأجهزة التكنولوجية والتعويضية والتدريب الفني ودعم الحضانات ومدارس المجتمع، وتتعاون الوزارة مع جمعية الاورمان لتوفير تكلفة الأجهزة التعويضية والتكنولوجية بالمجان لذوى الاعاقة بالجامعات المصرية.

واستهدفت المرحلة الأولى توزيع 2000 جهاز لاب توب علي طلاب ذوى الاعاقة البصرية من طلاب الجامعات بالمراحل التعليمية المختلفة وطلاب الدراسات العليا.

 

وأبدت وزيرة التضامن الاجتماعي في وقت سابق سعادتها بأن تكون الوزارة في خدمة الطلاب خاصة "القادرون باختلاف"، موجهة الشكر للقيادة السياسية التي تخطو نحو تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وكفالة حقوقهم المتكاملة في الرعاية الصحية والتعليم وممارسة الرياضة والحصول على فرصة عمل والدمج في جميع مناحي الحياة.

 

وأضاف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام برنامج وحدات التضامن الاجتماعي للجامعات إنه في إطار تكافؤ الفرص التعليمية تم إنشاء 30 وحدة تضامن اجتماعي داخل الجامعات الحكومية والخاصة وجامعة الأزهر الشريف على مستوى الجمهورية، لدمج الطلاب في الحياة الاجتماعية والاقتصادية وإتاحة حزم خدمات الوزارة وبنك ناصر الاجتماعي لطلاب الجامعات وهيئة التدريس، ولتوعية الطلاب حول أهم القضايا المجتمعية ودفعهم للمشاركة في جهود التطوع.

اقرأ أيضا: نشاط وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع| فيديو

 

Advertisements


Advertisements