Advertisements

«القوى العاملة» بالمنوفية تحتفل باليوم العالمي لأصحاب الهمم

المهندس سعد عبدالحميد عبدالرحيم وكيل وزارة القوى العامله بالمنوفيه
المهندس سعد عبدالحميد عبدالرحيم وكيل وزارة القوى العامله بالمنوفيه
Advertisements

أكد المهندس سعد عبدالحميد عبدالرحيم وكيل وزارة القوى العامله بالمنوفيه ان احتفالنا وإحتفال العالم  باليوم  العالمى لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف الأول من  ديسمبر من كل عام و خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة يعد تعبيرا صادقا عن مدى قدرات و إمكانات أصحاب الهمم في التحدي والارادة والعزيمة فهم الجزء الأصيل من نسيج هذا الوطن وأن احترامنا لفئات التربية الخاصة يعكس احترامنا لأنفسنا.
ووجه عبد الرحيم تحية إلى أصحاب الهمم، وقال لهم أنتم قلب مصر وأملها والجانب المضيئ في مستقبلها.. 
وذكر أن هذا اليوم يهدف إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية .
و دعا وكيل وزارة القوى العامله بالمنوفية الجميع إلي تطبيق أفكار بمناسبة لليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يتم من خلالها دعم اصحاي الهمم وذلك مثل عمل مناقشة حول الإعاقة وقضاياها في المجتمع. و الاحتفال بإنجازات أشخاص ناجحين من ذوي الإعاقة، وإظهار مدى قوتهم في التغلب على الظروف المحيطة بهم. وكذلك تركيز الضوء على أبطال الإعاقة الذين يكرسون حياتهم لتحسين حياة الأشخاص المعاقين في المجتمعات حول العالم.
بالإضافة إلي ذلك  نشر المقالات والمنشورات عن احتفالات الجمعيات الإنسانية باليوم العالمي للمعاقين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، والترويج لأعمالهم العظيمة في هذا السياق، والقيام بتنظيم حفل محلي لتوزيع الجوائز، لتكريم الأشخاص المعاقين والاعتراف بإنجازاتهم في المجتمع، ودعوة شخصيات داعمة للفكرة .
بالإضافة إلى إلقاء كلمات تحفيزية لتشجيعهم على المزيد من الإنجازات والنجاحات وتحدي الصعاب.وتوجيه الدعوه إلي  الفنانين بتنفيذ فكرة عرض فني يتحدث عن حياة الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل مبتكر .و  رسم لوحة فنية توضح قوتهم رغم ما بهم من إعاقة.
وكذلك تنظيم احتفال صغير في محيط العائلة أو مدرسة او مقر عمل مع تضمين أنشطة وفقرات تنشر الوعي بين أفراد المجتمع وتغير نظرتهم لمن يعاني من الإعاقة.
وكذلك القيام بابتكار قصة قصيرة، وعمل مسابقة كتابة إبداعية، قصة قصيرة، كتابة قصيدة، عمل فني للتحدث عن الإعاقة وطرق التعايش معها.

وتنظيم حفل لأشخاص من ذوي الإعاقة للاحتفال بهم، وسماع مشكلاتهم وقضاياهم، ومساعدتهم في تخطيها.
كما دعا إلي  تنظيم ندوة لأحد المتخصصين والمهتمين بذوي الإعاقة. و عمل محاضرات توعية للطلاب في المدارس لتغيير مفاهيمهم حول الإعاقة، ورفع مستوى الوعي لديهم، وكريم ذوي الإعاقة بينهم لدعمهم، وتغيير نظرة زملائهم لهم.

و أضاف وكيل وزارة القوى العامله بالمنوفية يمكن عمل خصومات وتخفيضات لأصحاب الإعاقة ممن يقدمون الرعاية لهم في أماكن الترفيه والمحال التجارية والعيادات.  

اقرأ أيضا: رئيس حي العمرانية يحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم مع أطفال «قادرون باختلاف»  

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements