Advertisements

سكالوني: ميسي صنع الفارق أمام أستراليا.. ومباريات المونديال صعبة للغاية

ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين
ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين
Advertisements

أكد المدير الفني لمنتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني سعادته بالأداء الذي قدموه أمام أستراليا، والتأهل إلى ربع النهائي، عقب التغلب على نظيره الأسترالي (2-1)، في ملعب استاد أحمد بن علي، ضمن ثاني مباريات الأدوار الإقصائية ببطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وقال سكالوني في مؤتمر صحفي عقب اللقاء إن منتخب بلاده لم يكن يستحق المعاناة في نهاية هذه المواجهة.

وأوضح أن مباريات المونديال الحالية "صعبة للغاية" خاصة أن "المنتخب الأسترالي يجيد الضغط".

وأشار إلى أن ليونيل ميسي قدم مباراة رائعة وصنع الفارق خاصة بالهدف الذي سجله مؤكدًا أن هذه النسخة صعبة وقوية ومختلفة لأن جميع المنتخبات في قمة الجاهزية.

وأكد أنه يتمنى تعافي النجم أنخيل دي ماريا الذي لم يشارك اليوم بسبب الإصابة، موضحا "نحن بحاجة لتحليل مباراة أستراليا والوقوف على بعض النقاط قبل مواجهة هولندا في ربع النهائي".

وأشار إلى أنه لم يقل للاعبيه أي شيء غير مألوف بعد الخسارة أمام السعودية، وطالبهم فقط بالثقة والعمل الجاد مردفا "اللاعبون تفهموا رسالتي".

وعن مواجهة هولندا بقيادة المدرب لويس فان جال، قال سكالوني "أشعر بالفخر فهو مدرب كبير وكان يقود برشلونة حين كنت لاعبًا في ديبورتيفو لاكورونا. فان جال مدرب كبير ويتعلم منه الجميع".

وأشار إلى أن "منتخب هولندا لا يقدم حاليًا الكرة الجميلة المعتادة، لكن اللقاء سيكون قويًا، لكن للأسف أحد المنتخبين سيغادر من ربع النهائي".

وعن المقارنة بين جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز قال مدرب الأرجنتين "ألفاريز هز الشباك في لقاء أستراليا وأيضا ضد بولندا، ولاوتارو بذل مجهودا كبيرا وأعتقد أنه سيسعدنا جميعا بأهدافه".

وأكد سعادته "بالحضور الجماهيري الرائع"، وصرح "أشعر أنني ألعب في الأرجنتين، هذه ذكريات جميلة ستبقى معي بعد العودة إلى بلادي".

وكان هدفي فوز الأرجنتين جاء عن طريق كل من "ليونيل ميسي، وجوليان ألفاريز" في الدقيقتين 35'57، فيما أحرز هدف أستراليا عن طريق "إنزو فرنانديز" هدف في مرماه بالدقيقة 77.

وبهذا الفوز، ستضرب الأرجنتين موعدًا ناريًا في ربع النهائي أمام هولندا، والتي تفوقت في وقت سابق اليوم على الولايات المتحدة (3-1).

وتنتظر كتيبة المدرب لويس فان جال، مباراة الأرجنتين، مساء الجمعة المقبل على ملعب استاد لوسيل الدولي، بتمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر.

وبدأت مواجهات دور الـ 16، اليوم السبت الموافق 3-12-2022، والتي تمتد إلى يوم الثلاثاء الموافق 6-12-2022.

وحسم 16 منتخبًا تأهلها لمواجهات دور ثمن النهائي في كأس العالم، وهي كل من: "هولندا – السنغال – إنجلترا – أمريكا – الأرجنتين – بولندا – فرنسا – أستراليا – المغرب – البرازيل – البرتغال – اليابان – كرواتيا – كوريا الجنوبية – إسبانيا – سويسرا".

وجاء جدول مواجهات ثمن نهائي دور الـ 16 في كأس العالم 2022، كالتالي:

- مباراة هولندا ضد الولايات المتحدة: السبت 3 ديسمبر الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة الأرجنتين ضد استراليا: السبت 3 ديسمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة فرنسا ضد بولندا: الأحد 4 ديسمبر الساعة الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة إنجلترا ضد السنغال: الأحد 4 ديسمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة اليابان ضد كرواتيا: الإثنين 5 ديسمبر الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية: الإثنين 5 ديسمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة المغرب ضد إسبانيا: الثلاثاء 6 ديسمبر الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة البرتغال ضد سويسرا : الثلاثاء 6 ديسمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرا قرعة لتحديد المتأهل».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.

 

Advertisements


Advertisements