ضمن الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة..

قومي المرأة بسوهاج ينظم ندوة تثقيفية بكلية الدراسات الإسلامية للبنات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج اليوم السبت، ندوة تثقيفية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، في إطار الـ "16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة، بحضور الدكتور على عبد الموجود عميد الكلية، والدكتورة فاطمة المهدى وكيل الكلية، والدكتورة آمال حسانين أستاذ بقسم الأدب، والدكتور حسين أحمد على مدرس الشريعة بالكلية.

اقرأ أيضا | محافظ المنيا يتفقد مستشفى بني مزار المركزي ومجمع المصالح الحكومية

صرحت بذلك الدكتورة سحر وهبي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وأضافت أن الندوة تناولت الحديث عن تنمية الأسرة، وتنظيم الأسرة، والأمومة الآمنة، وصور العنف ضد المرأة كما تعكسها وسائل الإعلام، وأشكال العنف ضد المرأة في الصعيد.

 

وأوضحت وهبي، أنه تم أيضا مناقشة أشكال العنف الأسرى، وتزايد حالات الطلاق، والتفكك الأسرى، والإدمان، و الحرمان من الميراث، وزواج القاصرات، والزواج المبكر والزيادة السكانية، وختان الإناث، والتحرش الجنسي، والتحرش الإلكتروني، والتنمر، بالإضافة إلي الاضطهاد في العمل، و الحرمان من التعليم والعمل، والحرمان من تولى بعض المناصب القيادية بحجة أنها لا تلائم المرأة.

 

حاضر في الندوة، جيهان على ربيع، والدكتورة مروة شعبان، ونانسي المصري ونيفين مصطفى، عضوات المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وسماح عبدالحميد مسئول مكتب الشكاوى بالمجلس.