Advertisements

حقيقة أم خرافة.. خل التفاح علاج فعال لالتهاب المفاصل

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements

التهاب المفاصل هو مجموعة من الحالات التي تسبب الألم والتورم في المفاصل لدرجة قد تصل إلى تقيد الحركة والتي يمكن أن تصل إلى درجة التأثير السلبي على قدرة الشخص على القيام بمهامه اليومية.

وعلى الرغم من أن لتلك الحالات من التهاب المفاصل أساليب علاجية واضحة ومؤكدة إلا أن البعض يفضل تعزيزها بالبحث عن علاجات بديلة لتخفيف الأعراض بما فيها من الاعتماد على نظام غذائي مضاد للالتهابات.

نائب بالشيوخ يشيد بالحوار الوطني.. ويوجه رسالة شكر للإعلام 

وواحدة من الأطعمة التي يعتقد كثير من الناس أنها تمتلك خصائص مؤثرة مضادة للالتهابات ويمكن أن تخفف من أعراض التهاب المفاصل هو خل التفاح ذلك العلاج المنزلي التقليدي الذي يستخدمه بعض الناس لعلاج الأمراض المختلفة من الغثيان وحتى الأمراض الجلدية. 

وفي حين أن خل التفاح يستخدمه البعض في وصفات علاجية متعددة يبقى السؤال الأهم هل يعمل في حالة التهاب المفاصل كما يقول البعض أن شرب كمية صغيرة من خل التفاح المخفف يساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل؟.

في حقيقة الأمر أنه حتى الآن لا توجد أدلة كافية تشير إلى أن خل التفاح يعمل على علاج التهاب المفاصل أو أنه عامل فعال مضاد للالتهابات أو حتى يساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل كما يعتقد البعض وفقا لموقع " ميديكال نيوز توداي".

حتى أن التفسير الذي اعتمده عدد ممن يعتقدوا في دور خل التفاح في علاج التهاب المفاصل لاحتوائه على البكتين والذي يمكنه امتصاص سموم معينة تراكمت وساهمت في ظهور أعراض المرض قد شككت فيه مؤسسة التهاب المفاصل والتي أكدت على أنه حتى الآن لا يظهر أي بحث ما إذا كان البكتين يمكن أن يساعد في آلام التهاب المفاصل.

أما ما يتعلق بشعور المصابون بالتهاب المفاصل بالراحة في أعراضهم بعد استخدام خل التفاح والذي يجنبهم زيادة الوزن والذي بدوره يقلل الضغط على مفاصلهم فإن بحث تم نشره في مجلة أكاديمية التغذية توصل إلى أن الخل بما في ذلك خل التفاح يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم ويساهم في إنقاص الوزن. 

ومع ذلك يحتاج الأمر إلى مزيد من البحث للتأكد خاصة بعدما أسفرت الدراسات عن نتائج مختلطة.

 

Advertisements


Advertisements