Advertisements

 محافظ شمال سيناء يؤكد دعم جميع مؤسسات الدولة لذوى الاحتياجات الخاصة

 محافظ شمال سيناء يؤكد دعم جميع مؤسسات الدولة لذوى الاحتياجات الخاصة
 محافظ شمال سيناء يؤكد دعم جميع مؤسسات الدولة لذوى الاحتياجات الخاصة
Advertisements

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة - محافظ شمال سيناء على دعم جميع مؤسسات الدولة لذوى الاحتياجات الخاصة، جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، الذى أقيم في مجمع مدارس التربية الخاصة بالعريش، اليوم السبت، والذى يوافق يوم 3 ديسمبر من كل عام.

اقرأ أيضا| حقيقة انتشار وباء الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بشمال سيناء

حضر الاحتفال حمزة رضوان - وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ، والدكتورة عزة كمال - مدير ادارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة .
وقال المحافظ أن يوم 3 ديسمبر من كل عام هو يوم عالمى خصصته الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، ويهدف إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة، كما يدعو إلى زيادة الوعى في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في مختلف مناحى الحياة ، ودعمهم والمساعدة على تأهيلهم للاندماج مع باقى أفراد المجتمع .

وأشار حمزة رضوان - وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء الى دعم المحافظة لذوى الاحتياجات الخاصة بشكل عام ، ودعم طلاب التربية الخاصة بشكل خاص .
وأكدت الدكتورة عزة كمال - مدير ادارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء أن الاحتفال أقيم بمجمع مدارس التربية الخاصة في حى العبور بالعريش تحت شعار : " اطمن واحنا معاك ".
وأضافت أن الاحتفال تضمن عددا من الفقرات الفنية والاستعراضات المتنوعة، إلى جانب عرض المهارات الخاصة والانجازات التى حققها طلاب التربية الخاصة في المسابقات المحلية والقومية، وتسليم الجوائز والهدايا وشهادات التقدير لطلاب التربية الخاصة.
وقد افتتح  المحافظ ،غرفة الحاسب الآلى  والمعرض والمكتبة بمدرسة النور للمكفوفين ، ومعرض الصم بمدرسة الأمل للصم ، ومعرض مدرسة الشيخ زويد ، غرفة التكامل الحسى والمعرض الفكرى وغرفة الموتيسيرى بمدرسة التربية الفكرية .
 

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 


Advertisements