Advertisements

خاص| بعد اعتماد الاشتراطات الجديدة.. تفاصيل تحديد أسعار تراخيص المحال والمقاهي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية، تفاصيل آلية تسعير تراخيص المحال التجارية والمقاهي ضمن اشتراطات تراخيص المحال الجديدة والتي قامت الوزارة بإعدادها، واعتمادها رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي.

وأكد المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم تقسيم المحال التجارية لأكثر من جزء، كالتالي: المحال المتواجدة في الأماكن المميزة، والمحال المتواجدة في الأماكن غير المميزة، والمحال المتواجدة في الشوارع العامة، والمحال المتواجدة بالشواطئ العامة، والمحال المتواجدة في القرى، والمحال المتواجدة في عواصم المدن، والمحال المتواجدة في الأحياء المميزة والأحياء غير مميزة.

اقرأ أيضا| بعد انفراد بوابة أخبار اليوم.. مدبولي يعتمد تصنيف المحال العامة

وأشار المصدر إلى أنه بناءً على تقسيم أنواع المحال، سيتم تحديد موعد تراخيص المحال، مؤكدًا أن هناك فرق بين رسوم التراخيص ورسوم تقديم طلب التراخيص، مضيفا  أن مساحة المحل أيضا تتحكم في أسعار التراخيص.

وأعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اعتمد جداول تصنيف المحال العامة بإجمالي 316 نشاطاً الأمر الذي يساهم في تحديد الأنشطة المخاطبة بأحكام قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بمحافظات الجمهورية.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements