قبل محاولات انقاذه.. وفاة الشاب علي النيجيري ابن الغربية بسب إصابته بالسمنة المفرطة

الشاب المتوفي
الشاب المتوفي

عصام عماره 
توفي الشاب عادل علي العزب النيجيري مريض السمنة المفرطة، المصاب بـ"داء الفيل" ابن قرية سنباط التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية، حيث بلغ وزنه 350 كيلو.

وأكدت أسرة النجيري أن توفي نتيجة إصابته بهبوط حاد بالدورة الدموية ودخوله في غيبوبة نتيجة مرضة الشديد، ومن المقرر تشييع الجنازة عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة والتصريح بالدفن ودفنه بمقابر الأسرة.

ونعي أصدقاء المتوفى وأهالي قرية سنباط التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون، واكتست نساء مدينة زفتي السواد حزنا علي الفقيد واتشحت القرية بالسواد مؤكدين أنه كان يتمتع بحسن السمعة الطيبة والحب من جميع أهالي القرية.

وكانت قد شهدت قرية سنباط التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية معاناة انسانية لشاب يدعي عادل علي العزب 37 عام بعد إصابته بالسمنة المفرطة او ما يعرف بمرض الفيل ليتخطي وزنه الـ360 كيلو.

الأمر الذي أدى به إلى أن أصبح طريح الفراش وغير قادر على الحركة  لمدة وصلت إلى أكثر من 4 سنوات متصلة خاصة مع عدم قدرته على الحركة أو التنقل داخل منزله أو مغادرته الي خارجه لثقل وزنه الكبير واحتياجه لأكثر من شخص لمساعدته .

وقال الشاب «عادل» أنه في معاناة منذ أكثر من أربعة سنوات بعد زيادة وزني الكبيرة والغير عادية واصبحت غير قادر على تلبية أبسط احتياجاتي، واحتاج لـ 5 أشخاص لمساعدتي للوصول إلى دورة المياه لقضاء حاجتي،  فضلًا عن توقف كل حياتي، وأصبحت أنام على الأرض، حتى لايتهشم السرير بسبب زيادة وزني.

وأضاف أن كثير من الأطباء أكدوا لي احتياجي لإجراء عملية لتكميم المعدة وخفض وزني، وأن ذلك يرجع إلى خلل هرموني في جسمي  تسبب في الزيادة الرهيبة في وزني والأمر يحتاج إلى إجراء عملية لإيقاف تلك الزيادة في الوزن حتى أعود إلى حياتي الطبيعية قبل الزيادة في جسمي .

وأضاف «عادل» أن كثير من الحالات مثل حالتي تم علاجها ونقصان وزنها بعد إجراؤهم لعملية جراحية.
اقرأ أيضا | مأساة شاب بالغربية يعاني من السمنة المفرطة 360 كيلو| صور