Advertisements

ننشر أسماء المتوفيين الـ 6 والمصابين في حادث الطريق الصحراوي غرب الأقصر 

صورة من الحادث
صورة من الحادث
Advertisements

أحمد زنط

لقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرين في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص كانوا يستقلونها، في طريق عودتهم من القاهرة إلى قريتهم الرمادي التابعة لمركز ومدينه ادفو، بأخرى ربع نقل كانت قادمة من أسوان في اتجاهها لى مدينة الأقصر، عند قرية الرزيقات.

وقع الحادث فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة عند إلتقاء المدخل الرئيسي لمدينه الأقصر الذي يربطها بالطريق الصحراوي الغربى أسوان القاهر.

 تم نقل الضحايا ما بين قتيل وجريح إلى مستشفى حورس بارمنت، وباشرت النيابة التحقيق وأمرت بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث.

البدايه كانت بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية بمديريه أمن الأقصر بوقوع تصادم عند مفارق مدينة الأقصر التي تربطها بين طريق أسوان  القاهرة الصحراوي الغربي والأقصر الواحات الصحراوي الغربي ايضا، وعند التقاء الطريقين وقع التصادم في ساعة متاخرة.

 انتقل على الفور  الرائد ابراهيم الحينى وكيل مباحث مركز شرطة أرمنت ورجال  الشرطة، وتبين من المعاينة أن الطريق الذى وقع به الحادث يعتبر نقطة التقاء بين طريق القاهرة اسوان الصحراوي الغربى وطريق الأقصر الواحات والوادى الجديد الصحراوى الغربى وأنه رغم أهمية المنطقة التى وقع فيها الحادث باعتبارها مدخل الطريقين إلى مدينة الأقصرإلا أنها منطقة فقيرة الخدمات ومثير ما تخطئ السيارات الداخلة والخارجة منها فى تحديد المسارات. 

وتبين من التحريات الأولية أن سائقا السيارتين كانا يسيرا بسرعة زائدة عند وقوع التصادم وعدم وجود بيانات عن مداخل الطريق أو لوحات تشير إلى مدخل مدينة الأقصر، بالرغم من انها منطقة حيوية في طريق سريع يخلو من أي إشارات تحدد المسارات، وأن السائق الميكروباص من قرية الرمادي التابعة لمدينة ادفو.

تم الدفع بعدد 9 سيارات اسعاف، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى حورس التخصصى بأرمنت ومستشفى الكرنك التخصصى الأقصر العام.. ونقل جثث المتوفين إلى مشرحة المستشفى، وتسيير حركة السيارات فى  طريق الملفات الصحراوى الغربى.

شهدت حادث ماساوى حزين التصادم سياره ميكروباص بسياره ربع نقل بطريق الملفات امام مدخل قرية الرزيقات الصحراوى الغربى ادى الى مصرع 6 اشخاص واصابة 8  اشخاص بإصابات خطيرة. 

وتبين أن المتوفين هم :

إنتصار جابر محمد أحمد  40 سنة.

تقادم محمد سيد مبارك 43 سنة.

ماهر بدوى على حامد 40 سنة.

وليد محمد عبد العزيز حسن 39 سنة.

حسين يوسف احمد محمود 40 سنةز

وجثة مجهولة حتى الآن جاري محاولة التعرف عليها، وجميع الوفيات من ادفو التابعة لمحافظة أسوان.


وأسفر الحادث عن إصابة 8 أشخاص بإصابات متفرقة وهم: 

محمود حسين محمود 68 سنة - جرح بفروة الرأس وكسر بزند اليد اليسرى.

لمياء ذاكر حسين 20 سنة - كدمات بالجسم.

عبدالعاطي حسين جبريل 19 سنة -جرح بفروة الرأس وكدمات.

عبيد حسين مصطفى 35 سنة- إشتباة نزيف بالبطن وكدمات.

جميلة مصطفى عبد الحليم 66 سنة- شبة كسر بعظمة الترقوة.

فايز عوض احمد 24 سنة كسر بعظام الساق وكدمات.

عز الدين محمد مهدي 55 سنة - شبة كسر بعظام الفخد.

احمد عبدالحكيم مصطفى 29 سنة - كسر بالذراع الأيسر مع كسر بالعمود الفقري.

 

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements