Advertisements

مصرع 6 وإصابة 9 آخرين فى تصادم بين ميكروباص وربع نقل عند مدخل مدينة الأقصر

حادث - أرشيفية-
حادث - أرشيفية-
Advertisements

لقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرين في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص كانوا يستقلونها، في طريق عودتهم من القاهرة إلى قريتهم الرمادي التابعة لمركز ومدينه ادفو، بأخرى ربع نقل كانت قادمة من أسوان في اتجاهها لى مدينة الأقصر.

 
وقع الحادث فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة عند إلتقاء المدخل الرئيسي لمدينه الأقصر الذي يربطها بالطريق الصحراوي الغربى أسوان القاهر.

 

 تم نقل الضحايا ما بين قتيل وجريح إلى مستشفى حورس بارمنت، وباشرت النيابة التحقيق وأمرت بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث.

 

البدايه كانت بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية بمديريه أمن الأقصر بوقوع تصادم عند مفارق مدينة الأقصر التي تربطها بين طريق أسوان  القاهرة الصحراوي الغربي والأقصر الواحات الصحراوي الغربي ايضا، وعند التقاء الطريقين وقع التصادم في ساعة متاخرة.

تبين من المعاينة أن الطريق الذى وقع به الحادث يعتبر نقطة التقاء بين طريق القاهرة اسوان الصحراوي الغربى وطريق الأقصر الواحات والوادى الجديد الصحراوى الغربى وأنه رغم أهمية المنطقة التى وقع فيها الحادث باعتبارها مدخل الطريقين إلى مدينة الأقصرإلا أنها منطقة فقيرة الخدمات ومثير ما تخطئ السيارات الداخلة والخارجة منها فى تحديد المسارات. 

 انتقلت على الفور سيارات الاسعاف والشرطه  واشرفت على نقل المصابين والضحايا إلى مستشفى حورس التخصصي بارمنت التابعة لهيئة الرعاية الصحية، وتبين من التحريات الأولية أن سائقا السيارتين كانا يسيرا بسرعة زائدة عند وقوع التصادم وعدم وجود بيانات عن مداخل الطريق أو لوحات تشير إلى مدخل مدينة الأقصر، بالرغم من انها منطقة حيوية في طريق سريع يخلو من أي إشارات تحدد المسارات، وأن السائق الميكروباص من قرية الرمادي التابعة لمدينة ادفو.

اقرأ أيضا| حريق يلتهم محتويات شقة سكنية في الأقصر دون خسائر في الأرواح

 

Advertisements


Advertisements