Advertisements

ميسي على موعد لخوض المباراة رقم 1000 في مسيرته الاحترافية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
Advertisements

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على موعد مع رقم جديد، في حال مشاركته أمام أستراليا مساء اليوم السبت على ملعب أحمد بن علي، ضمن مواجهات ثمن نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

ويستعد ميسي لخوض مباراته رقم 1000 في مسيرته الاحترافية، حيث سبق أن لعب 778 لقاء مع برشلونة، و53 بقميص باريس سان جيرمان، ويستعد للمشاركة في المباراة رقم 169 رفقة الأرجنتين.

وسجل ميسي هدفين في المونديال الجاري، بواقع ركلة جزاء في شباك السعودية بالمباراة الأولى، وصاروخية من خارج منطقة الجزاء أمام المكسيك بالجولة الثانية.

ولم يهز "البرغوث" شباك بولندا في الجولة الثالثة، بينما أهدر ركلة جزاء.

ويستهدف ميسي تسجيل أول أهدافه، في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، حيث يملك في رصيده 23 محاولة سابقة على المرمى، دون تسجيل أي هدف في هذه المراحل من المونديال.

وتبدأ مواجهات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، اليوم السبت 3-12-2022، والتي تمتد إلى يوم الثلاثاء الموافق 6-12-2022.

وحسم 16 منتخبًا تأهلها لمواجهات دور ثمن النهائي في كأس العالم، وهي كل من: "هولندا – السنغال – إنجلترا – أمريكا – الأرجنتين – بولندا – فرنسا – أستراليا – المغرب – البرازيل – البرتغال – اليابان – كرواتيا – كوريا الجنوبية – إسبانيا – سويسرا".

ويأتي جدول مواجهات ثمن نهائي دور الـ 16 في كأس العالم 2022، كالتالي:

- مباراة هولندا ضد الولايات المتحدة: السبت 3 ديسمبر الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة الأرجنتين ضد استراليا: السبت 3 ديسمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة.

- مباراة فرنسا ضد بولندا: الأحد 4 ديسمبر الساعة الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة إنجلترا ضد السنغال: الأحد 4 ديسمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة.

- مباراة اليابان ضد كرواتيا: الإثنين 5 ديسمبر الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية: الإثنين 5 ديسمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة المغرب ضد إسبانيا: الثلاثاء 6 ديسمبر الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر.

- مباراة البرتغال ضد سويسرا : الثلاثاء 6 ديسمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرا قرعة لتحديد المتأهل».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 

 


Advertisements