«صحة الدقهلية» توضح حقيقة إلقاء مريض خارج المستشفى

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

أصدرت مديرية الصحة بالدقهلية بيانا أوضحت فيه حقيقة إلقاء مريض خارج مستشفى دكرنس جاء فيه .

اقرأ أيضا | صحة قنا عن حادث ملاهي نادي الألومنيوم: تحسن 10 حالات وخروجهم من المستشفى  

إيماءً إلى ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات بشأن مستشفى دكرنس العام  والتي  يظهر فيها مريض تم إلقاؤه خارج المستشفى  ومحاولات البعض إدخاله إلى المستشفى مرة أخرى.

فقد قرر الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بسرعة التحقيق فى الواقعة واتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة حيال المقصر. 

وأكد  مكين على  أنه تم عمل مذكرة للعرض علي الشؤون القانونية للوقوف على حقيقة الأمر، مشدداً على عدم التهاون مع المخطىء، وأشار إلى حرص صحة الدقهلية على تقديم أفضل الخدمات الطبية لمختلف شرائح المواطنين.  

كما تم  التواصل مع مدير مستشفى دكرنس العام وأفاد بالرد التالى بشأن الحالة : 

أن المريض مصاب بداء الدرن ودائم التردد على المستشفى وسبق وجرى تحويله إلى مستشفى صدر المنصورة نظراً لعدم توافر الإمكانات لمثل هذه الحالات بمستشفى دكرنس العام، أما فيما يخص الواقعة محل التداول على وسائل التواصل الاجتماعي  فقد دخل المريض أول أمس  إلي المستشفى و تم توقيع الكشف عليه ووجد ان كل العلامات الحيوية ودرجة الوعي كاملة فتم تحويله علي مستشفى الصدر وخرج من المستشفى بصحبة سائق توكتوك. 

وعليه فإن إدارة المستشفى غير مسؤولة عما دار خارجها .. واستلقائه على الأرض فى الشارع ومحاولة البعض تصدير المشهد على أنه إهمال من المستشفى .