أوتو أدو يعلن رحيله عن منتخب غانا بعد وداع كأس العالم 2022

أوتو أدو المدير الفني لمنتخب غانا
أوتو أدو المدير الفني لمنتخب غانا

كشف أوتو أدو المدير الفني لمنتخب غانا، رحيله عن النجوم السوداء عقب الخروج من الدور الأول لمنافسات بطولة كأس العالم 2022 "مونديال قطر 2022".

وقال أدو في تصريحات عقب مباراة غانا و أوروجواي:  عندما بدأت كمدرب مساعد في أكتوبر من العام الماضي، قلت سأترك منصبي بعد كأس العالم".

وأضاف مدرب غانا :  أرى أنا وعائلتي مستقبلنا في ألمانيا، وأحب منصبي في دورتموند وأنا سعيد هناك".

و انتهت منافسات المجموعة الثامنة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حتي 18 ديسمبر المقبل.

وتأهل الي دور ثمن نهائي كأس العالم من المجموعة الثامنة كلا من البرتغال وكوريا الجنوبية ، بينما ودع غانا و أوروجواي.
واستفاد منتخب كوريا الجنوبية من قاعدة اللعب النظيف بعدما تساوي مع أوروجواي بنفس الرصيد من النقاط وفارق الأهداف أيضا ، حيث حصل منتخب كوريا علي بطاقات صفراء أقل من منافسه الأورجواني.

و خطف منتخب كوريا الجنوبية تذكرة العبور الي دور ثمن نهائي كأس العالم 2022 ، بعدما حقق فوزاً مثيرا علي البرتغال ، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما ، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمنافسات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2022.

بينما ودع منتخب غانا مونديال قطر 2022 ، بعدما تعرض للهزيمة علي يد أوروجواي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمنافسات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2022.
 
ولم يشفع فوز أوروجواي علي غانا ، حيث ودع هو الآخر المونديال بعدما رفع رصيده الي 4 نقاط ، بينما تلعب كوريا الجنوبية علي حسابه مستفيدا من قاعدة اللعب النظيف

ووفقاً لنتائج مباريات المجموعة الثامنة ، تأهل منتخب البرتغال كأول المجموعة ، و كوريا الجنوبية كثاني المجموعة ، بينما ودع المونديال كلا من غانا واورجواي .

ترتيب المجموعة الثامنة بعد انتهاء دور المجموعات:

1- البرتغال 6 نقاط 
2- كوريا الجنوبية 4 نقاط 
3- أوروجواي 4 نقاط 
4- غانا 3 نقاط 

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات وصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.