الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع.. شبورة مائية و نشاط للرياح

الطقس
الطقس

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من ديسمبر، حيث يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر ويكون الطقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد و حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد و مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وأعلنت الهيئة عن  توافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

كما أكدت الهيئة العامة للارصاد أن تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر والتي تكون كثيفة أحيانًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد وعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية وتنحصر فرص سقوط الأمطار الخفيفة  على مناطق محدودة  من السواحل الغربية وسواحل شمال الدلتا.

ونصحت الهيئة المواطنين باتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة و حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية قد تشهدها البلاد اعتبارًا من منتصف الأسبوع المقبل على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكُبرى.