لفتة إنسانية.. محافظ قنا وكيلًا لإحدى اليتيمات خلال عقد قرانها 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  عقد قران وزفاف إحدى فتيات  دار الرحمة بنجع حمادي،  كوكيل عنها، جاء ذلك بحضور، د. حازم عمر نائب المحافظ ، و محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، و قدري الشعيني رئيس  الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو تشت، وعبد اللاه خبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، ود. سلمى القاضي مديرة فرع المجلس القومي للطفولة والأمومة بقنا وزينب رضوان مديرة الدار، وعدد من فتيات دار الرحمة بنجع حمادي. 

هنأ محافظ قنا العروس بعقد قرانها وزفافها، متمنيا لها زواجًا مباركًا وتكوين أسرة صالحة تنعم بالحياة السعيدة، كما حرص على تبادل الأحاديث الودية والتقاط الصور التذكارية مع العروسين، مؤكدا أن الدولة تسعى جاهدة إلى توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأيتام ، وتقديم يد المساعدة وتوفير مستلزمات تجهيز الفتيات الايتام لتخفيف أعباء الزواج عن كاهلهم، لتحقيق حياة أسرية كريمة لهن تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

ومن جانبه قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، انه بناء على توجيهات اللواء محافظ قنا، قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير فرص عمل مستديمة لفتيات دار الرحمة بنجع حمادي، وذلك من خلال الأنشطة المقامة بالجمعية، لتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية لهن ، بالإضافة الى تقديم يد المساعد في سداد كافة الاحتياجات الاساسية واستكمال الأثاث والتجهيزات الخاصة بمنزل الزوجية ، بالتعاون مع مؤسسة التكافل الاجتماعي، وجمعية الوعى الإسلامي المسند لها الدار.

كما قدمت زينب رضوان، مديرة الدار ، الشكر لمحافظ قنا ، على حضوره ومشاركته في عقد قران الفتاة الثامنة، من فتيات الدار، وإدخال الفرحة على قلب العروسين، بالإضافة الى دعمه الدائم الذى يقدمه لفتيات الدار، ومساعدتهن في بناء حياة اسرية جديدة ، لافته ان إدارة الدار، بالتعاون مع مؤسسة التكافل الاجتماعي، وجمعية الوعى الإسلامي تسعى جاهدة الى تلبية كافة احتياجاتهن ، وتوفير مصدر دخل ثابت للفتيات ، لمواجه متطلبات الحياة. 

وخلال حفل الزفاف قامت فتيات الدار بتقديم فقرات استعراضية على الأغاني الوطنية وأغاني الافراح، تعبيرا منهم عن فرحهم بحضور المحافظ.  

اقرأ أيضا| محافظ قنا يلتقى شاب متقدم لإحدى الفتيات اليتيمات بدار الرحمة للأيتام

يذكر أن فتاة دار الرحمة " صابرين " هي ثامن فتاه يتم زواجها من فتيات الدار.