Advertisements

هشام توفيق يكشف حقيقة وجود تجاوزات بـ «القابضة للتأمين»

 مصطفى بكري
مصطفى بكري
Advertisements

رد الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال السابق، على حقيقة التجاوزات في الشركة القابضة للتأمين، خلال توليه الوزارة.

وبين الوزير، من خلال فيديو، عرضه الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن نسبة التشغيل في الشركة لم يتجاوز نسبة 20% بسبب تهالك المعدات المستخدمة، موضحًا أن هذه النسبة ارتفعت لـ60 % بعد إضافة العديد من الخبرات والكوادر الشركات وكذلك إدراج العديد من الخبرات.

وتابع: "شركة سي تو إتش ،قامت باستحداث علامة جديدة تجارية وتم اعتمادها واستخدامها في الأسواق العالمية، لافتًا إلى أنه تم بيع 50% من المعدات القديمة كالخردة للمساهمة في شراء المعدات الجديدة".

وأكد الدكتور هشام توفيق، أن تم التعاقد على شراء معدات جديدة بقيمة 600 مليون دولار، وتم اقتراض 400 مليون دولار من بنوك محلية، و45 مليون دولار من بنوك أجنبية.

وأوضح أنه تم استبدال 15 محلج متهالك بـ 4 محلج حديث موفر للطاقة،  وتم تشغيل 3 محالج ويتم العمل الآن على تشغيل المحلك الرابع، وفي 2023، سيتم تشغيل المحلجين الباقيين بقيمة 1.1 مليار جنيه.

وأردف وزير القطاع الأعمال السابق، أن تم إنشاء شركة سي تي إتش من أجل تطوير العمل في صناعة الغزل والنسيج، مشيرًا أن الشركة كان لها دور  في زيادة كميات الإنتاج.

وأشار هشام توقيع إلى أن خطة التطوير ستزيد الطاقة الإنتاجية بنسبة 500% في المنتجات المختلفة، بعد تطوير المعدات المختلفة، موضحًا أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات من أجل زيادة كمية الإنتاج.

واختتم وزير قطاع الأعمال السابق، أن سبب تأخر عملية التطوير يرجع بسبب تأخر عمليات استيراد المعدات، وصعوبة في توفير الاحتياجات اللازمة في صناعة الغزل والنسيج.

اقرا ايضا| «هشام توفيق» يرد على حقيقة التجاوزات في الشركة القابضة للتأمين.. فيديو

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements