رؤية

هل تصل صرخات أصحاب الأكشاك بالجيزة إلى رئيس الوزراء؟!

صبرى غنيم
صبرى غنيم

المأساة التى لا يعلم بها رئيس الحكومة أن محافظة الجيزة فرضت رسوماً إجبارية على أصحاب الأكشاك فى المحافظة، خمسة آلاف جنيه شهريا يدفعها صاحب كل كشك، هل المحافظة تحرت عن الدخل الشهرى لكشك السجائر حتى تفرض خمسة آلاف جنيه على صاحبه كرسوم إيجار عن المربع الذى يشغله الكشك؟! 

واضح أن الإدارة المحلية تعمل ضد التيار، فالرئيس عبد الفتاح السيسى - وفقه الله- كان عطوفاً على الباعة الجائلين وطلب من المحافظين توفير أماكن لهم بدلاً من تجولهم فى الشوارع، وبهم تحدث عشوائيات وفوضى فى الطرق، الرئيس طلب من المحافظين توفير مساحات لهم وهذا يدخل فى مبادرة «حياة كريمة»، الرئيس يتمتع ببعد نظر ورؤية للأسف لا تتوفر فى المحافظين، فالرئيس يوفر حياة كريمة للباعة الجائلين بدلاً من أن يتحولوا الى مجرمين من أجل لقمة العيش، فما بالكم يوم أن تفرض المحافظة رسوماً إجبارية على أصحاب الأكشاك، فقد فرضت إدارة الإشغالات بالجيزة قراراً بإلغاء تراخيص الأكشاك لكل من لا يدفع خمسة آلاف جنيه للمحافظة.. هل يرضى رئيس الحكومة هذا القرار؟!..

ثم ما هو الدخل الشهرى لكشك سجائر وحلويات حتى يدفع منه خمسة آلاف جنيه شهرياً، وما يتبقى لكى يتعايش هو وأسرته، لذلك أطالب المحافظين أن يكونوا على نفس الخط لرئيس الدولة بالحفاظ على هذه الأكشاك بدلاً من أن يتحول أصحابها الى مجرمين من سرقات وخطف لكى يعيشوا..

لماذا لم يوفر  لهؤلاء حياة كريمة وهى نفس الحياة التى يوفرها السيد الرئيس لكل من لا يملك عملا.. 

- أعتقد أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قد بح صوته وهو يناشد المحافظين بتوفير حياة كريمة لكل مواطن فى ظل المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسي، فالدكتور مصطفى مدبولى لن يرضيه هذا التعسف من جانب المحافظين أو رؤساء الأحياء..

فالرحمة مطلوبة فى توقيت نرى فيه رئيس الدولة يحنو على الضعيف.. حاولت أن أتصل برئيس حى الدقى على اعتبار أن هذا الحى عدد المتضررين فيه يزيد على الألف متضرر، ولكن للأسف تهرب من الرد على تليفوني!