التموين تتحفظ على 64 طن سلع غذائية مجهولة المصدر وبدون فواتير بالجيزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، تكثيف حملاتها الرقابية على الأسواق، ومنافذ صرف المقررات، والمخابز البلدية، وذلك بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية، للتأكد من وصول الدعم للمستحقين، ومواجهة الاحتكار بكافة أشكاله، ومحاولات الاستيلاء على المال العام، وفقا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وفي سياق متصل شنت مديرية تموين الجيزة، حملة رقابية موسعة، برئاسة هالة غريب وكيل المديرية، ومفتشى الرقابة المركزية بالمديرية، بالتعاون مع مباحث التموين، وذلك للمرور على الأنشطة التموينية والمخابز السياحية لمتابعة الأسعار بمنطقة أطفيح .

اقرأ أيضا : ضبط 62 مخالفة تموينية متنوعة في المنيا

وأسفرت الحملة التموينية عن ضبط كميات من السلع الغذائية قدرها 64.500 طن سلع غذائي متنوعة ما بين ( دقيق ، أرز ، مكرونة ، عدس ، فاصوليا ، ملح ، زيت ، حلاوة ، سكر ) بياناتهم كالآتى :-

-تم ضبط عدد 2 مخازن بأطفيح لمزاولة نشاط بدون ترخيص وبدون فواتير، وبدون تصريح للنقل من محافظة لمحافظة أخرى وتم التحفظ على الكميات لحين صدور قرار النيابة المختصة .

-كما تم التحفظ على كميات قدرها 59.500 طن أرز- مكرونة- فاصوليا - دقيق - عدس - ملح.

-كما تمكنت الحملة من ضبط مصنع للطحينة والحلاوة بمنطقة البدرشين لمخالفته للاشتراطات الصحية ومنتجات بدون فواتير ويستخدم ملح مجهول المصدر فى إنتاج المنتج الخاص به.

-وتم سحب عينات من الملح والمنتج النهائى للتأكد من مدى صلاحيته للاستهلاك الآدمي عن طريق مفتش الأغذية وتم التحفظ على خامات التصنيع وتحرير محضر جنح البدرشين لحين صدور قرار النيابة المختصة فى هذا الشأن .

- تم ضبط كمية من الدقيق البلدى المدعم نسبة استخراج ٨٧.٥ بمنطقة أطفيح واردة من خارج المحافظة بمخابز سياحية بمنطقة أطفيح قدرها 5 خمسة أطنان دقيق بلدى مدعم استخراج ٨٧.٥ %.

-كذلك ضبط عدد 4 مخابز سياحية يقوموا بتجميع حصص الدقيق البلدى المدعم استخراج نسبة ٨٧.٥ % لإعادة تدويره وبيعه مرة أخرى فى صورة رغيف سياحى بغرض التربح والاستيلاء على المال العام وتم التحفظ عليها فى مخابز بلدية لحين صدور قرار النيابة المختصة فى هذا الشأن .