يعقد وزراء دفاع وخارجية كل من اليابان وأستراليا اجتماع "اثنين زائد اثنين" في العاصمة اليابانية طوكيو يوم الجمعة القادم.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية إن إتش كيه، أن الاجتماع يأتي عقب توقيع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ونظيره الاسترالي أنطونيو ألبانيز في أكتوبر الماضي إعلان مشترك حول التعاون الأمني الذي يقضي بمناقشة البلدين الاستجابة لأي طارئة قد تؤثر على كلا البلدين أو المناطق المحيطة بهما.
فيما أعرب وزير الدفاع الياباني هامادا ياسوكازو - في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة - عن أمله في إجراء محادثات صريحة مع الجانب الاسترالي نحو تعميق الأمن الثنائي والتعاون المبني على الإعلان المشترك، وتوقع هامادا أن يجري محادثات فردية مع نظيره الاسترالي ريتشارد مارليس.

فنزويلا: ارتفاع حصيلة قتلى الزلزالين إلى 188
رسائل «البيت الأبيض» تتجاوز الإسكان.. خطوة أربكت المشهد السياسي الأمريكي
التعاون الخليجي: تفاهمات التهدئة يجب أن تضمن أمن الخليج وحرية الملاحة





