صور.. مواصلة سباق النيل للدراجات فعالياته بمدينة أسوان

مواصلة سباق النيل للدراجات
مواصلة سباق النيل للدراجات

يواصل سباق النيل الأول للدراجات فعالياته بمدينة أسوان، اليوم الجمعة، لليوم الثاني على التوالي بالتسابق في شارع كورنيش النيل، حيث يقام من الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر الجارى، وتجري المنافسة في 5 مراحل. 

ويبلغ عدد المشاركين في سباق النيل الأول للدراجات 41 متسابق من 6 دول وهم: مصر، وكينيا وبروندى وأوغندا وإريتريا والجزائر. 

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يشيد بدور الأزهر الشريف فى تنظيم القوافل الدعوية

جدير بالذكر أن أمس الخميس، أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إشارة البدء لانطلاق سباق النيل الأول للدراجات والذي يقام في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر الجاري. 

وقد حضر بدء انطلاق السباق الدكتور محمد وجيه عزام رئيس الإتحاد المصري، والإتحاد الإفريقي للدراجات، والنائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي للدراجات، وأيضاً اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام للمحافظة، بجانب ناصر سليم وكيل وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى أعضاء الإتحاد. 

ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان أنه تم إعطاء توجيهات لمختلف الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات، واستثمار الإمكانيات وتسخيرها بشكل جيد ومتميز ، مع تحقيق التكامل والتكاتف بين كافة الجهات لظهور هذا الحدث الهام بالشكل الراقي والمبهر بما يليق مع المكانة التاريخية والحضارية لأسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية من خلال. 

وأشار محافظ أسوان إلى أنه تم التنسيق مع الإتحاد المصري للدراجات لإنجاح هذا الحدث، وخاصة أن الإتحاد الإفريقي للدراجات قد أسند تنظيم أول سباق لحوض النيل إلى جمهورية مصر العربية حيث وافق مجلس إدارة الإتحاد على تنظيم وإقامة هذا الحدث الرياضي الكبير على أرض أسوان الساحرة الخلابة لتفردها بالمقومات المتعددة من الآثار الخالدة والتنوع في المنتج السياحي على صفحة نهر نيلنا العظيم. 

 


بينما أوضح ناصر سليم، وكيل وزارة الشباب والرياضة أن هذا الحدث شهد حضور متميز للعديد من الشخصيات الرياضية، ليتم نقله عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية بما يساهم بدوره فى تنشيط الحركة السياحية ، ويعمل على إطلاع الدول المشاركة على عظمة وتاريخ الحضارة المصرية. 

وأكد أن وزارة الشباب والرياضة ومحافظة أسوان تقدم كافة التيسيرات الممكنة لإنجاح هذا الحدث ، وغيره من الأحداث الدولية الرياضية التى تشهدها زهرة الجنوب خلال الفترة الحالية ، والتى كان أخرها بطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة .