احذر.. 5 عادات يمكن أن تسبب تجاعيد البشرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بينما قد تفعل كل ما في وسعك للحصول على بشرة نقية وصحية، يمكن أن تؤثر بعض الأخطاء على النتائج، وأحد هذه المجالات المثيرة للقلق هو العادات التي يمكن أن تسبب التجاعيد.

على الرغم من أن التجاعيد هي علامة على الشيخوخة، إلا أن بعض الناس يبدأون في تطويرها كثيرًا، وإذا كنت تعاني أيضًا من هذه المشكلة ، فإليك بعض الأشياء التي ربما تحتاج إلى تغييرها، وذلك حسب ما ذكره موقع «newsbytesapp».

اقرأ أيضا: 3 معلومات خرافية ارتبطت بنزلات البرد.. أبرزها الخروج بشعر مبلل

فرك عينيك

إذا استيقظت من فرك عينيك أو وجدت نفسك تنغمس فيه في أي وقت خلال اليوم ، فتوقف الآن، فالجلد حول عينيك رقيق للغاية وحساس.وعند فرك عينيك ، يتم شد الجلد المحيط بهما ، مما يؤدي إلى تكسر الكولاجين .نتيجة لذلك ، يفقد الجلد المحيط بالعيون مرونته ويصبح مترهلًا ومتجعدًا.

التخلص من منتجات مكافحة الشيخوخة

يعتقد العديد من الناس أن منتجات مكافحة الشيخوخة هي مضيعة للمال، وهذا ليس صحيحًا تمامًا.

تحتوي الكريمات المضادة للشيخوخة على مكونات نشطة مضافة خصيصًا للتعامل مع التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين ملمس البشرة، لذلك تأكد من اختيار كريم يناسب احتياجاتك ونوع بشرتك.

النوم على معدتك

النوم على البطن هو سبب آخر للتجاعيد حيث أن وجهك في هذا الوضع يلمس وسادتك، وعندما تحرك رأسك أثناء نومك ، فإن الاحتكاك الناتج بين وجهك والوسادة يسبب علامات النوم ، والتي يمكن أن تتحول إلى تجاعيد على المدى الطويل.

إذا كنت غير قادر على التخلص من هذه العادة ، فاختر أغطية الوسائد المصنوعة من الساتان أو الحرير .

الإفراط في مضغ العلكة

بينما يأتي مضغ العلكة بالعديد من الفوائد مثل حرق السعرات الحرارية والقضاء على الغثيان ، فإن الإفراط في تناول الطعام ليس فكرة جيدة، وتؤدي الحركة المستمرة والمتكررة للمضغ لفترة طويلة إلى ظهور خطوط وثنيات حول فمك بسبب الاستخدام المفرط والمتكرر للعضلات، وهذا يقلل أيضًا من مرونة الجلد ، مما يؤدي إلى تكوين التجاعيد.

قضاء ساعات على الشاشات

قد يؤدي قضاء ساعات طويلة على شاشات الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر إلى ظهور خطوط دقيقة وتجاعيد على وجهك، وذلك لأن الضوء الأزرق على الشاشات يمكن أن يدمر الحمض النووي والكولاجين في بشرتك، وخاصة الجلد حول عينيك، كما تصدر أجهزة الكمبيوتر القديمة ضوءًا فوق البنفسجي يمكن أن يسبب شيخوخة مبكرة لبشرتك.