Advertisements

ضبط 1200 كيلو دجاج غير صالحة للإستخدام الآدمي بالإسماعيلية 

موضوعية
موضوعية
Advertisements

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، عن طريق إدارة تموين المركز والمدينة، بالتعاون مع مباحث التموين، بتنفيذ حملة مكبرة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار وضبط المخالفين. 

وأسفرت الحملة عن ضبط طن سكر مدعم وزيت تمويني لدى أحد التجار الغير خاضعين لمنظومة الدعم بهدف التربح بدون وجه حق بالاستيلاء على كمية من السكر المدعم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحفظ على الكميات المضبوطة.

وفي نفس السياق تم شن حملة تموينية استهدفت المنشآت الصناعية والمجازر؛ أسفرت عن ضبط مجزر وأحد المصانع بهم كميات تصل إلى  طن و٢٠٠  كيلو دجاج وهياكل، وأجزاء دجاج دون بيانات ومجهولة المصدر، ويوجد تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، وحالات ذبح خارج السلخانة وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

كما تم ضبط أحد المحلات الشهيرة، وبه كمية تقدر بـ٧٥ كيلو دجاج وأجزاء دجاج مدون عليها أكثر من تاريخ إنتاج بهدف الغش والتدليس، وضبط مطعم آخر وبه كمية تقدر ب ٤٠ كيلوجرام لحوم مذبوحة خارج المجزر.
 
كما تم ضبط أحد محلات الجزارة وبه كمية تقدر بـ ١٨كيلو لحوم مذبوحة خارج المجزر، كما أسفرت الحملة أيضًا عن تحرير عدد ٧٢ مخالفة أخرى  للمخابز، لإنتاجها خبز ناقص الوزن، وخبز غير مطابق للمواصفات، وتوقف عن الإنتاج بدون إذن رسمي، وبالمحلات العامة للبيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم الإعلان عن الإسعار، وعدم حمل شهادات صحية تفيد خلو أصحابها من الأمراض المعدية.  
 
وشدد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على إستمرار الحملات الرقابية والتموينية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

اقرأ أيضاً | «حياة كريمة» تطلق رابع جلسات الحوار المجتمعي في أبو صوير بالإسماعيلية| صور

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements