Advertisements

اليوم الـ12 من مونديال 2022| المغرب واليابان يحققان المفاجأة وفشل ألماني بلجيكي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

انتهت منافسات اليوم الثاني عشر من كأس العالم قطر 2022، بعد نهاية الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعتين الخامسة والسادسة.

وشهد اليوم الثاني عشر من مونديال 2022، حسم 4 منتخبات التأهل إلى دور الـ16 من المونديال ليرتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى 14 منتخبا.

وشهد اليوم الحادي عشر من مونديال 2022، حسم 4 منتخبات التأهل إلى دور الـ16 من المونديال وهم اليابان وإسبانيا من المجموعة الخامسة، والمغرب وكرواتيا من المجموعة السادسة.

وتأهل 14منتخبا إلى دور ثمن نهائي المونديال وهم فرنسا والبرازيل والبرتغال وهولندا والسنغال وإنجلترا وأمريكا والأرجنتين وبولندا وأستراليا واليابان وإسبانيا والمغرب وكرواتيا الصعود لثمن نهائي كأس العالم.

وجاء اليوم الثاني عشر من كأس العالم تاريخيا للمنتخب المغربي الذي تأهل لدور ثمن نهائي المونديال على صدارة المجموعة السادسة ليرافقه كرواتيا، كما حقق المنتخب الياباني مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على إسبانيا وتصدر الساموراي المجموعة الخامسة.

وشهد اليوم مفاجأتان بتوديع العملاق الألماني ومنتخب بلجيكا لمونديال 2022 من دور المجموعات بعدما احتلا المركز الثالث في المجموعتين الخامسة والسادسة على التوالي.

وتأهل المنتخب المغربي إلى دور ال16 من كأس العالم 2022 بالفوز على كندا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الثمامة ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة.

 

 


وصعد المنتخب الكرواتي إلى ثمن نهائي مونديال 2022 بعد التعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة.

 

 

 

 

وتأهل المنتخب الياباني إلى دور ال16 من كأس العالم 2022، بالفوز على إسبانيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة.

ورغم الخسارة تأهل المنتخب الإسباني إلى ثمن نهائي المونديال مستفيدا بفارق الأهداف بعد تساوي النقاط مع ألمانيا الذي فاز على كوستاريكا بنتيجة 4-2.

 

 

 

وفاز منتخب ألمانيا على كوستاريكا بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب البيت ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة.

 

أقرا ايضاً|
 

كأس العالم 2022| حسابات التأهل لدور ال16 من المجموعة الثامنة

 

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 

 


Advertisements