عاجل

اجتماع تنسيقي لبدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بأشمون 

موضوعية
موضوعية

عقد خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون اجتماعا تنسيقياً مع الدكتورة شيماء حمدي دنيا مدير الإدارة الصحية بأشمون، والدكتور محمود كمال عفيفي مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية وذلك بمكتبة بديوان عام مجلس مدينة أشمون لمناقشة التجهيزات والاستعدادات اللازمة للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات ،والتي سيتم انطلاقها خلال الفترة من الأحد الموافق 11 وحتي الأربعاء14 من شهر ديسمبر الجاري ولمدة 4 أيام. 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتقديم الدعم الكامل للمنظومة الصحية حفاظاً على الصحة العامة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

خلال الاجتماع تم مناقشة آليات العمل واستعدادات مركز أشمون لانطلاق الحملة، وأكد النمر أن المستهدف من الحملة بقري مركز ومدينة أشمون 144 ألف و240 طفلًا من عمر يوم وحتي خمس سنوات، وذلك بمشاركة 302 فرقة ثابتة ومتنقلة.

وأكد أنه جاري عقد دورات تدريبية لجميع الفرق المشاركة في الحملة بمقر قاعة الاجتماعات والمؤتمرات بديوان عام مجلس مدينة أشمون، مشيراً إلى وجود فرق من الطب الوقائي للمرور على الإدارات والوحدات الصحية بكل قرية للتأكد من توافر المستلزمات الخاصة بالحملة وفقاً لعدد الأطفال المستهدفين، والتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتنقلة وكذا التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وكذا طرق مكافحة العدوى أثناء التطعيم.

ولفت إلي أنه سوف يتم التطعيم عن طريق فرق ثابتة بجميع الوحدات والمراكز الصحية ومكاتب الصحة، وفرق متنقلة من منزل لمنزل لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال وتنفيذاً لتعليمات القيادة السياسية مصر خالية من شلل الأطفال.

اقرأ أيضا| ندوة توعوية حول تنظيم الأسرة والصحة الانجابية في أشمون| صور

وخلال الاجتماع أيضاً أكد النمر على ضرورة توحيد الجهود والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات والمصالح والهيئات بمركز أشمون، وجميع الوحدات المحلية بعمل كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة للحملة من خلال عمل الدعاية اللازمة لتوعية المواطنين بضرورة التطعيم ضد شلل الأطفال من خلال خطبة الجمعة وبالكنائس، ومراكز الشباب والنوادي، ووجه رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تسهيل وتذليل كافة العقبات التي تواجه الفرق الطبية وتقديم كافة الإمكانيات والدعم الكامل لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف بمركز أشمون.