السفارة المصرية في الهند تفتتح معرضًا للصور الفوتوغرافية والقطع النحتية

السفارة المصرية في نيودلهي تفتتح معرضاً للصور الفوتوغرافية
السفارة المصرية في نيودلهي تفتتح معرضاً للصور الفوتوغرافية

افتتحت السفارة المصرية في نيودلهي بالهند، بالتعاون مع المركز الهندي للعلاقات الخارجية، ومركز "أنديرا غاندي" القومي للفنون التابع لوزارة الثقافة الهندية، معرضاً للصور الفوتوغرافية والقطع النحتية، تحت عنوان "معرض الفن المصري المعاصر"، ويستمر حتى 4 ديسمبر 2022.

جاء ذلك في إطار الاحتفال بمرور 75 عاماً على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.

شارك في افتتاح المعرض كضيف شرف رئيس المجلس الهندي للعلاقات الثقافية، وعدد كبير من رموز المجتمع الهندي، ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية في الهند.

وألقى السفير وائل حامد كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى تطور تاريخ الفن المصري المعاصر وأساليبه، ودور الأعمال الفنية في تعميق ودعم العلاقات الثقافية والترويج السياحي بين الجانبين.

كما أشاد السفير بعمق العلاقات الثقافية الممتدة بين مصر والهند وعلاقات الصداقة بين شعبيّ البلدين.

ويأتى هذا المعرض ضمن مجموعة من الاحتفاليات الثقافية التي تنظمها السفارة خلال عام 2022، بالتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية، ويشارك في المعرض 15 فناناً مصرياً بـ 40 عملا فنيا متنوعا من الصور الفوتوغرافية والقطع النحتية الحائزة على جوائز محلية وعالمية.

ومن جانبه، رحب رئيس المجلس الهندي للعلاقات الخارجية بتنظيم المعرض المصري في نيودلهي، مقدمًا الشكر للحكومة المصرية ووزارة الثقافة والخارجية المصرية على الاهتمام بنشر الفن المصري في الهند، مشيداً بعمق العلاقات الثقافية بين الجانبين.

اقرأ أيضا: حكايات| دموع كأس العالم.. هل انسحب منتخب الهند بسبب «أحذية للاعبين»؟