Advertisements

كأس العالم 2022.. كيف استفاد الأهلي والزمالك من العرس العالمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

على الرغم من عدم تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، إلا أن الأهلي والزمالك سيحققان على مكاسب مالية من المونديال الذي يستمر منافساته إلى 18 ديسمبر المقبل.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على حصول الأندية التي يشارك لاعبوها في كأس العالم على مكاسب مالية مقابل مشاركة كل لاعب بالبطولة، ويأتي ذلك ضمن برنامج تم تدشينه منذ مونديال 2010.

ووفقا لشبكة "سكاي نيوز عربية" فإن طريقة حساب المكافأة المالية التي يتلقاها كل نادي من خلال حساب عدد لاعبيه المشاركين في المونديال مع منتخبات مختلفة، وعدد الأيام التي يقضيها كل لاعب في البطولة، علماً أنه يتم احتساب المكافأة قبل 14 يوم من مباراة الافتتاح لكأس العالم وتنتهي في اليوم التالي لخروج منتخبه من البطولة.

وتابعت: "سيحصل كل لاعب على مبلغ 8,530 دولارا عن اليوم الواحد في نسخة 2022 وهو مبلغ تقريبي على حد برنامج الفيفا، حيث يتم توزيع حصة كل لاعب على ناديه أو عدة أندية لعب لها آخر سنتين بشكل نسبي.. وهذا يعني أن أي منتخب سيخرج من الدور الأول فإن أي نادي لديه لاعب واحد فقط سيحصل على قرابة 153,540 دولار".

الأهلي سيكون له نصيب من مكافآت الفيفا إلى الأندية من خلال مشاركة علي معلول مع تونس في مونديال 2022، بالإضافة إلى لاعبه السابق المغربي بدر بانون الذي يتواجد ضمن قائمة منتخب المغرب في كأس العالم.

كما أن الزمالك سيحصل على مكاسب مالية من تواجد سيف الدين الجزيري في قائمة المنتخب التونسي في مونديال 2022، بالإضافة إلى مشاركة لاعبه السابق فرجاني ساسي مع نسور قرطاج.

ومن المتوقع أن يحصل النادي الأهلي على مبلغ قدره 153,540 دولار تقريبا بفضل تواجد علي معلول مع المنتخب التونسي بعد نهاية مشوار نسور قرطاج بنهاية الدور الأول، كما أنه سيحصل على مكافأة مالية مقابل تواجد بدر بانون مع المنتخب المغربي وقد تتضاعف في حال تأهل أسود الأطلس إلى الدور القادم في المونديال.

في المقابل، سيحصل الزمالك على مبلغ قدره 148,540 دولار تقريبا من تواجد سيف الدين الجزيري مع تونس باعتباره قضى آخر سنتين إلا شهرين في النادي الأبيض، ويحصل المقاولون العرب على 5000 دولار تقريبا.

كما أنه من المتوقع أن يحصل الزمالك على مبالغ مالية لمشاركة فرجاني ساسي لاعب الفريق السابق والدحيل الحالي، بعد رحيل ساسي في 15 يوليو لعام 2021، وسيتقام الفريق الأبيض مع الدحيل مكافأة مشاركة ساسي والتي تبلغ 153,540 دولار.

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 

 


Advertisements