Advertisements

«التعليم» تخاطب المديريات لتعميم دليل الصحة للوقاية من الأمراض المعدية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن تعميم دليل وزارة الصحة والسكان بخصوص الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها في جميع المنشآت التعليمية على كافة المدارس لكيفية التعامل مع الأمراض المعدية.

«بوابة أخبار اليوم» حصلت على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بالوزارة الدكتور أكرم حسن، والذي نص على أنه بالإشارة إلى الكتاب الدوري رقم (٤٧) الصادر بتاريخ ٢٠۲۲/۱۱/۱۰ من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية فقد
قرر الوزير، تحميل دليل وزارة الصحة والسكان بخصوص الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها في جميع المنشآت التعليمية على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة..

وتابع الخطاب: لذا يرجي من سيادتكم التفضل باتخاذ اللازم نحو تعميم الدليل المشار إليه على كافة المدارس والمنشآت التعليمية التابعة لمديريتكم لتفعيل الإجراءات الاحترازية الواردة به و كذلك كيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد شددت على صحة وسلامة العاملين والطلاب في جميع المنشآت التعليمية، مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

ونص الكتاب الدوري، على عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

وأرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.


اقرأ أيضا: ننشر دليل «الصحة» للتعامل مع الأمراض المعدية داخل المنشآت التعليمية 

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي/التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية، ويمكن الإطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي:


https://moe.gov.eg/media/mb1f4gaz/guide-to-preventing.pdf

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements