ميسي: مارادونا كان سيفرح بتجاوزي لرقمه التاريخي في المونديال

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

حقق ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، رقمًا مميزًا خلال مباراة بولندا، على ملعب استاد 974، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وبات ميسي اللاعب الأكثر ظهورًا مع راقصي التانجو في بطولات كأس العالم، بعد أن دخل بالتشكيلة الأساسية ضد بولندا، وفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

ووصل ميسي إلى 22 مشاركة رفقة منتخب الأرجنتين، متفوقًا على الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا بـ 21 مشاركة.

وقال ميسي، إن الأسطورة الراحل دييجو مارادونا، كان سيسعد من أجله كثيرا لتجاوزه رقمه القياسي الخاص بالمشاركة في أكبر عدد من المباريات في كأس العالم مع منتخب الأرجنتين.

وصرح قائد المنتخب الأرجنتيني: "إنه من دواعي سروري أن أستمر في تحقيق الأرقام القياسية. دييجو كان سيسعد جدا من أجلي لأنه لطالما أظهر حبه لي. ولكنني سعيد بالمباراة وبالتأهل" إلى ثمن النهائي.

وحول مواجهة أستراليا في ثمن النهائي قال ميسي "ندرك أن جميع الخصوم معقدين. علينا أن نفرض أسلوبنا ونفوز وغدا سنبدأ في الاستعداد للمباراة".

وامتدح ميسي زملائه قائلا "لدينا فريق رائع كل من فيه يقدم أداء جيدا وهذا مهم للغاية في مسابقة قصيرة بها العديد من المباريات. وعندما يتعين على أحد اللعب يقدم كل ما لديه".

ويلتقي منتخب الأرجنتين ضد نظيره الأسترالي في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، على ملعب "أحمد بن علي"، يوم السبت المقبل.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على بولندا بنتيجة 2-0.

فيما صعد منتخب أستراليا إلى ثمن نهائي مونديال 2022 بعد الفوز على الدنمارك بهدف دون رد، في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة.

وصعد التانجو إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، في المقابل تأهل أستراليا لدور الـ16، كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

وتبدأ مواجهات دور الـ16 من مونديال قطر يوم السبت المقبل، ويلتقي الأرجنتين ضد أستراليا، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.