السيسي: افتتاح المنصورة الجديدة جزءًا من بناء 30 مدينة من مدن الجيل الرابع

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، إننا سننتهج نهجًا يشتمل على مشاركة افتتاح المشاريع بشكل مباشر بدلاً من افتتاحها عن طريق الفيديو كونفرانس، مشيرًا إلى أن التواجد بداخل الحدث نفسة يتيح التعايش مع أهل المحافظة.

اقرأ ايضا   السيسي: نقدر نعمل حواجز للشواطئ بطول 300 كيلومتر بمليارات الجنيهات

وأكد السيسى، على أن محافظة الدقهلية هى الأولى التى بدأ بها وسيليها العديد من المحافظات الأخرى. 

كما وجة السيسى التحية للشعب المصري الذى أثبت قدرته على الحفاظ على وطنه وتحقيق التنمية، مشيرًا إلى أن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة جزءًا من خطة شاملة لبناء 30 مدينة من مدن الجيل الرابع.

وكرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من النماذج المضيئة بمحافظة الدقهلية، وكان على رأسهم أحمد أسامة محمد علي الطالب بالفرقة الرابعة، بكلية الهندسة جامعة العلوم والتكنولوجيا، حيث استطاع عبور بحر المانش في سبتمبر الماضي، وقطع مسافة 65 كيلومتر سباحة متصلة في 13 ساعة و59 دقيقة، ويأمل أحمد في تحقيق العديد من الانجازات الأخرى، على سبيل المثال عبور أكبر 7 بحار حول العالم.

من ناحية أخرى، فقد عقّب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة على مبادرة إنتاج الألبان، مشيرًا إلى أن 2 مليون رأس ماشية يحتاجون إلى 10 سنين بمعدل 100 رأس ماشية في العام، وذلك لتطوير هذا البرنامج، مؤكدًا على أن رأس الماشية تنتج في اليوم ألبان بقيمة 200 جنيه.

وطالب السيسي من جميع المصريين، أن يشمروا عن سواعدهم لتغيير مصر، مشيرًا إلى أنه على كل من يخرج ذكاة علية أن يخرج رأس ماشية ويهديها لأحد المزارعين أفضل كثيرًا من إخراجة للأموال، مشددًا على ضرورة أن يتكاتف كافة أطراف المجتمع لتطوير حياة المصريين.