Advertisements

شركة إيلون ماسك لإنتاج رقائق الدماغ في صدد «إجراء تجارب على البشر»

رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك
رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك
Advertisements

أعلن رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، اليوم الخميس 1 ديسمبر، عن أن شركته ""Neuralink المتخصصة في إنتاج رقائق الدماغ يتوقع أن تحقق تجارب سريرية على البشر في غضون 6 أشهر.

وأكد ماسك، أثناء حفل تقديم منتجات شركة Neuralink على "يوتيوب": "نريد توخي الحذر الشديد والتأكد من أن الجهاز سيعمل بشكل جيد قبل زرعه في جسم شخص ما، وأعتقد أننا أرسلنا معظم مستنداتنا إلى إدارة الرقابة الأمريكية على المواد الغذائية والدواء، وربما سنستطيع بعد 6  أشهر تقريبًا زرع رقيقة Neuralink في دماغ الإنسان".

اقرأ أيضًا: ماسك مُهاجمًا آبل: هل تدعم شركتكم حرية التعبير؟

وكانت شركة "نيورالينك"، قد أوضحت في وقت سابق كيف قامت بتدريب قرد مكاك زرعت في دماغه شريحة على لعب كرة الطاولة الافتراضية، وتضمنت الشريحة أكثر من 2000 قطب كهربائي مزروع في القشرة الحركية لقرد المكاك.

وأشار الأخصائيون أن الغرض من التجربة على البشر هو تمكين الأشخاص المشلولين من استخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي من خلال تفعيل نشاط الخلايا العصبية.

ويُذكر أن إيلون، كان قد كشف في وقت سابق عن خنزير زرعت في دماغه غرسة دماغية، وتأمل "نيورالينك" بأن تساعد تلك التجربة في علاج الأمراض العصبية.

وفي 2017 ، أعلن إيلون ماسك، في مقابلة مع موقع Wait But Why، أن  شركة "نيورالينك"  قد تُطوّر في المستقبل تقنية وأجهزة تسمح بتبادل الأفكار عن بعد بدون الاستعانة بأي محادثة.

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 


Advertisements