Advertisements

«النقل»: تنفيذ قطار كهربائي لخدمة المنصورة الجديدة وربطها بدمياط | خاص

قطار كهربائي
قطار كهربائي
Advertisements

كشف مصدر مطلع بوزارة النقل، أن الوزارة ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، تخطط لتنفيذ خط للقطار الكهربائي من دمياط للمنصورة الجديدة، لخدمة المدينة.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الهدف من هذا المشروع ربط مدينتي المنصورة الجديدة ودمياط الجديدة بالمنصورة القديمة، ومن المقرر أن يمتد بطول 90 كم، وتم تقديم عدد من العروض العالمية لتنفيذه بينها عرض صيني يتم دراسته خلال الفترة الحالية.

وأوضح المصدر أن هذا المشروع من المخطط له تكلفة مالية تقدر بـ  1.8 مليار دولار، في فترة زمنية قدرها 30 شهرًا، لتسهيل تنقلات المقيمين في مدينتي المنصورة الجديدة وكذلك دمياط الجديدة وربطها بالمدن الأخرى، متابعًا: سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع خلال الفترة المقبلة بعد إنهاء الاتفاق مع الجهة التي سيرسى عليها العرض.

 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الآن افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وأضاف أن المدينة تعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.

 

Advertisements


Advertisements