Advertisements

البورصة المصرية للسلع تعلن نتائج الجلسة الثانية بتداول القمح

صورة أرشيفية -البورصة المصرية للسلع
صورة أرشيفية -البورصة المصرية للسلع
Advertisements

قالت البورصة المصرية للسلع، في بيان لها، أنه تم انتهاء الجلسة الثانية لها بنجاح أمس الأربعاء الموافق 30 من نوفمبر مع استمرار الطرح الثاني علي التوالي لسلعة القمح الروسي المستورد.

وقامت الهيئة العامة للسلع التموينية بطرح كمية ١٠ آلاف طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص عن طريق منصة البورصة المصرية للسلع وقد تم تنفيذ عدد ١٧ عملية شراء بالفعل.

وبلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة المصرية للسلع ٣١ طلب بإجمالي كمية قدرها 21116.72 طن بنسبة زيادة قدرها 111.17 ٪؜ من إجمالي الكمية المعروضة من قبل هيئة السلع التموينية كبائع وبمتوسط سعر 9766.67 جنيه مصري.

ويأتي ذلك اتساقاً مع سياسة الدولة المصرية في تنظيم أسواق السلع ‏وطبقاً لتوجيهات القيادة السياسية لضبط واستقرار أسعار ‏السلع في السوق المصري، ونظراً لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية وتأثيرها على إمدادات القمح عالمياً، ‏وحرصاً من وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار ‏الأسعار وتفعيل أدواتها وآلياتها السوقية في هذا الخصوص، ‏ومساهمة في تدبير احتياجات شركات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار في السوق ‏المحلي.

وفي ذات السياق تعقد البورصة المصرية للسلع ثالث جلساتها يوم الاحد القادم الموافق ٤ ديسمبر ٢٠٢٢ في تمام الساعة الثانية ظهرا.

إقرأ أيضا| أبرزها السكر والقطن.. 10 سلع في البورصة المصرية

 

 

 

Advertisements


Advertisements